الشدادي يقدم استقالته من لجنة تنفيذ قرارات وزارة الدفاع وهيئة الاركان ومحافظ المحافظة لقضية التربة

قدم قائد مقاومة الحجرية العقيد فؤاد الشدادي استقالته من لجنة التهدئة لتنفيذ قرارات وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة ومحافظ المحافظة.

واكد الشدادي في بيان نشره عبر صفحته بالفيس بوك بأن المحور لم يخطئ في تشكيل لجنة التهدئة كون المشاكل عسكرية بحته إضافة إلى مهام اللجنة الإشرافية على تنفيذ القرارات والاتفاقيات والتي من ضمن بنودها رفع المواقع العسكرية المستحدثة. موضحا عدد من الأسباب التي إدت الى استقالته .

موضحا وقوفه مع أولياء الدم و مع مطالبهم ومع أي فعالية ينضمونها سواء اعتصامات أومسيرات لتحقيق مطالبهم المشروعة..

نص البيان

بيان توضيح للرأي العام وأسباب استقالتي من اللجنه ..
1-مماطلة قيادة المحور وعدم تنفيذ قرار وزير الدفاع ومحافظ المحافظة بسحب بقية الأطقم وجميع المسلحين من مدينة التربة.
2-عدم توجية المحور بتسليم الطقم أداة الجريمة مع جميع الأسلحة التي كانت على متن الطقم وبقية المتهمين مع أنه سبق ان إستجابت قيادة المحور بالتوجيه بتسليم المتهمين الى الشبكة في التربه وقد ساهم ذلك الى حدكبير بإخماد الفتنة ونزع فتيل الفتنة مؤقتا..

3-عجز إدارة الأمن في تنفيذ أوامر النيابة بضبط اداة الجريمة والتلاعب في القضية وعدم البت في التحقيق مع المتهمين.

4-تلاعب أعضاء اللجنة وعدم تحملهم المسؤلية في المهام الموكلة اليهم وعدم تنفيذ مانقره في المحاضر والا جتماعات خاصة وأنناقد وضعنا ايدينا بأيدي بعض وأقسمنا اليمين وعاهدنا الله أننا لن نميل عن الحق وأنناسوف نعمل بكل صدق وشفافية ولأنقول الاالحق ولكن للأسف لم يعمل به،

5-ذهاب اللجنة الى إجتهادات ووضع حلول ومقترحات خارج المهام الموكلة اليها مماأدى الى ضياع الوقت وإصرارهم على ذالك وعدم التزامهم بمضمون قرارتشكيل اللجنه ومهامها المحدده فيه
6-تهرب رئيس اللجنة الدكتور عبدالحكيم عون وكيل المحافظة عن مسؤلياته والتزاماته بتنفيذ قرارات اللجنة الموقعة في المحضر النهائي يوم الاربعاء الموافق 2019/10/23وخاصة بعدالإتفاق على ضرورة تنفيذ الفقرة 1و2من المحضر الخاص بتسليم الطقم اداة الجريمة مع جميع الأسلحة التي كانت على متن الطقم وبقية المتهمين، وكذالك سحب بقية أطقم المحور وجميع المسلحين بمافي ذالك مجاميع أبوالعباس من مديرية الشمايتين ومركزها التربة، الأ أننانفاجأ بإغلاق تلفوناته وجميع وسائل التواصل بحجة أنه تعبان ولمدة أسبوعين وضعنا خلالها بمأزق حقيقي وموقف محرج أمام أولياء الدم وأحزاب وشخصيات اجتماعية ومشائخ الحجرية الذين ينتضرون الوفاء بالوعد والعهدالذي قطعناه لهم في اللقاء الموسع الذي جمعنابهم في منزل الشيخ محمدعبدالولي الشرجبي. وأنالأزلت عند وعدي بأننا سوف أكون مع أولياء الدم و مع مطالبهم ومع أي فعالية ينضمونها سواء اعتصامات أومسيرات لتحقيق مطالبهم المشروعة..

6-عندماقبلنابهذه المهمة ومشاركتنا في اللجنه . كنا قد قبلنابها من باب أبداء حسن النوايا وتنفيذا للمبادرة التي قدمناها وتفاعلت معها قيادة المحور ولكننا فوجئنا بممارسة نفس السياسة المتبعة في كل اللجان السابقة ووأد للمبادرة وقتلها في مهدها وقد قطعنا عهدا على أنفسنا بأننا سنكشف المعرقل والمعيق وأعترف بأني كنت متسرعا في تحديد المدة ب24ساعة لتنفيذ ماكلفنابه اوكشف المعرقل لأننا رأينا أنه لأبد من التعاطي مع الأمور والتأني في إتخاذ أي قرار حتى وصلنا الى طريق مسدود مع اللجنة وأنها غير مكترث بالأمور التي ستؤل اليه الاوضاع والمنطقه في حال لم نصل الى حلول ومعالجة للقضايا التي كلفت به اللجنة ..
ومن هنا فإني أحمل اللجنة ممثلة برئيسها الدكتور عبدالحكيم عون كل المسؤلية بنقضها لوعودهامع اولياء الدم والمشائخ من ابناء مديريات الحجرية وعدم التزامها بتنفيذ قراراتها وتوصياتها المقرة في محاضر الإجتماعات الأمر الذي اظهر اللجنة متهمة أمام الناس بالتلاعب والمراوغة وعدم الحيادية والجدية وأنها ربما ستكون سببا في زيادة التوتر في المنطقة. كما أن قيادة المحور لم تخطأ بتشكيل اللجنة كون المهام الموكل الينا عسكريا بحتا كماذكر بل كان مهام اللجنة الإشراف على تنفيذ قرارات وإتفاقيات سابقة ورفع المواقع المستحدثة وغيرها من القرارات والاتفاقيات..
وقد قمت شخصيا برفع تقرير مفصل وشرح الوقائع بكل امانة وصدق ومصحوبا بإستقالتي من اللجنة الى قيادة المحور مكون من 6صفحات وصورة منه الى محافظ المحافظة، وقائد المنطقة الرابعة، ووزيرالدفاع، ورئاسة الوزراء، ومكتب رئيس الجمهورية ..
فؤاد الشدادي
عضولجنة تنفيذ قرارات وزارة الدفاع وهيئة الاركان ومحافظ المحافظة الخاصة بقضية التربة..

عن ighatha

شاهد أيضاً

وكيل وزارة الإدارة المحلية يناقش أوضاع واحتياجات المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم م/تعز

محمد الشدادي الأحد ٠١٩/١٢/٨م التقى الاستاذ /عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: