الرئيسية / محليات / تقرير بآخر مستجدات أزمة انهيار العملة النفط تعلق العمل ومحلات الجملة تغلق أبوابها والدولار يقفز

تقرير بآخر مستجدات أزمة انهيار العملة النفط تعلق العمل ومحلات الجملة تغلق أبوابها والدولار يقفز

الصحيفة – متابعات

 

اعلنت شركة النفط في عدن (جنوبي اليمن) اليوم السبت 1 سبتمبر /ايلول 2018م تعليق البيع في محطات الوقود الحكومية بسبب انهيار العملة الوطنية.

وطالب فرع شركة النفط اليمنية بعدن من الدولة ممثلة بكل من البنك المركزي والحكومة بالتدخل السريع والعاجل لضبط عملية التلاعب باسعار صرف العملة الصعبة ( الدولار ) لكون استمرار هذا الامر انما يؤثر وبشكل مباشر على معيشة المواطن سواء من خلال شراؤه للمشتقات النفطية او الغذائية او حصوله على اي خدمات اخرى مرتبطه بحياته اليومية .

واوضح فرع الشركة في بلاغ صحفي هام وعاجل صدر عنه اليوم (اطلع عليه مأرب برس) ان : من الاهمية بمكان ان يعلم المواطن ان الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار مقابل الريال اليمني يؤثر وبشكل مباشر في عملية قيام الشركة بشراء المشتقات النفطية لاسيما في ظل عدم تدخل الدولة اوتقديمها الدعم اللازم للمشتقات النفطية , اوحتى التدخل العاجل للسيطرة على الصرافين والمساهمه بالتالي في عملية تتبيث سعر صرف الدولار مقابل الريال .

ولفت فرع الشركة في سياق بلاغه الصحفي ايضا الى ان عدم تدخل الدولة او قيام البنك المركزي بفرض رقابه صارمه على الصرافين قد افسح المجال لهم وذلك للمضاربة باسعار الصرف , مؤكدا بانه الامر الذي سينعكس سلبا بالتالي على القيمة الشرائية للمشتقات النفطية والتي سيرتفع معها سعر الوقود تباعا لذلك الارتفاع المتصاعد في اسعار الصرف نظرا لان الشركة تقوم بشراء المشتقات النفطية التي تسوقها لاحقا في السوق المحلية بالعملة الصعبة ( الدولار ) .

واختتم فرع شركة النفط في العاصمة المؤقته عدن بلاغه موضحا بان الشركة لديها المقدرة والسيولة المالية اللازمة والكافية لشراء المشتقات النفطية – الا انها لم تقم بعملية الشراء وانزال المواد النفطية للسوق المحلية عبر محطات البيع الحكومية والتابعه للشركة والمنتشرة في مختلف مديريات عدن وذلك حتى لاتثقل من كاهل المواطن وتحمله اوتكبده اعباء اضافية فوق الاعباء الملقاة على كاهله , وهو ما ادى بالتالي لتعليق العمل بمحطات الشركة الحكومية على الاقل في الوقت الراهن ولحين ثبات اسعار الصرف وتدخل الحكومة والبنك المركزي وايقاف عملية المضاربه باسعار صرف العملة الصعبة .

*اغلاق محلات جملة في صنعاء

اغلقت محلات جملة في عدن وصنعاء ابوابها بسبب انهيار العملة اليوم السبت.

واغلقت العديد من المحال التجارية لبيع الجملة بمديرية الشيخ عثمان بعدن وفي مناطق باب اليمن وشعوب في صنعاء ابوابها بسبب تدهور العملة.

*ازمة مشتقات

وتشهد عدن وصنعاء وباقي المحافظات أزمة مشتقات نفطية، في ظل تدهور غير مسبوق للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز الدولار حاجز الـ 600 ريال.

*اسعار الصرف اليوم

أسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني اليوم السبت 1/9/2018

#شراء

السعودي : 160

‏الدولار :600

الاسترليني: 710

الإماراتي:162

#بيع

السعودي :163

الدولار :620

الإسترليني :740

‏الإماراتي:165

عن Dahan

شاهد أيضاً

تحرك خطير للحزام الأمني بعدن ضد مواطني المناطق الشمالية

الصحيفة – متابعات بدأت قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً،اليوم الخميس، بتنفيذ حملة اعتقالات لمواطنين ينتمون …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: