رابطة المبدعين الشباب تقيم صباحية شعرية احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية بعدن.

0 10

الأربعاء ٨١/ديسمبر/٢٠١٩م.

احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية أقامت رابطة المبدعين الشباب اليوم صباحية شعرية احتضنتها قاعة كلية طب الأسنان بجامعة عدن .

الصباحية الشعرية كانت قد استضافت كوكبة من الشعراء المبدعين اللذين اطربو بقصائد هم المتنوعة أسماع الحاضرين .
وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري ” أن أقامت الفعالية تؤكد أن للغة العربية مكانة مكانة كبيرة بين اللغات الأخرى ، كونها لغة الاسلام والمحفوظ باالقرآن الكريم .

وقال أن ظهور دماء جديد من الاجيال بهذا الزخم الادبي خير دليل على تجدد اللغة العربية وحفظها جيل بعد جيل.. مؤكدا حرص القيادة السياسية ممثلة برائد التعليم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على دعم القطاع التعليمي و تشجيع المبدعين الشباب بمختلف المجالات وبمقدمتها المجال الادبي .
بدوره أكد عميد كلية طب الأسنان وراعي الاحتفالية ” الدكتور محمد حسن السقاف ” أن الإحتفال باليوم العالمي للغة العربية تأكيد على لحفظ لغتنا العربية لغة القرآن الكريم وتشجيع الأجيال على تعزيز فهم اللغة وادابها المختلفة ..
متمنيا من رئاسة الجامعة وكليات التربية والآداب إلى جعل من هذا اليوم حدث تاريخي تختفي به جامعة عدن ومنتسبيها من الأكاديميين والمثقفين بمدينة عدن .
وقال إننا نشد على ايدي الشباب المبدعين المواصلة لتعزيز المشاركة في رفع صوت الشعر ليطربون به أسماع الآخرين .
حضر الافتتاحية رئيس السلطة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة عدن الدكتور عبدالناصر الوالي و الدكتور عبدالحكيم باقيس رئيس مركز الدراسات للسرد القصصي وعدد من الأكاديميين والمثقفين بعدن .

اترك رد