الرئيسية / محليات / عملية إلتفاف واسعة تصل بالجيش إلى مثلث مران وتقدم عسكري من صعدة باتجاه محورحجة… والمعارك تشتد وسقوط المئات من الحوثيين قتلى

عملية إلتفاف واسعة تصل بالجيش إلى مثلث مران وتقدم عسكري من صعدة باتجاه محورحجة… والمعارك تشتد وسقوط المئات من الحوثيين قتلى

الصحيفة – متابعات

 

قال قائد عسكري اليوم السبت 1 سبتمبر/ايلول 2018م ان قوات الجيش الوطني نفدت عملية التفاف واسعة وتمكنت من تحرير عدة مواقع في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة (شمالي اليمن).

وواصلت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، تقدمها الميداني في مديرية الظاهر جنوبي غرب محافظة صعدة، لليوم الثاني على التوالي، وسط انهيار كبير وخسائر فادحة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبدالكريم السدعي في تصريح. نقله المركز الاعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني في مديرية الظاهر نفذت عملية التفاف واسعة تمكنت خلالها من تحرير مواقع الرماديات، ومركز والبة، وغاشي، وبيت الذهلي، وبيت العماش، والمديحم، وجبل المجرم، والكحلا، وجبل جزاع، ووادي الخلبه، ونامسه الخباطي، وجبل الراكب، وجبال عزان، وكذا تحرير جبل حبيش، وجبل الصافية المطل على مثلث مران.

وأضاف السدعي أن قوات الجيش الوطني تواصل التقدم في المحور الثاني باتجاه محافظة حجه، حيث تمكنت من تحرير قرية الدباع ووادين وملقى جرف وطلح والجميمة وعزل غافره بمختلف قراها ووديانها.. لافتاً إلى أن المعارك دارت في المناطق القريبة من الخط الدولي وفي مناطق على حدود مديرية بكيل المير التابعة لمحافظة حجه والمناطق المحاذية لمديرية “حيدان” .

وذكر قائد اللواء الثالث عروبة أن أكثر من 140 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم خلال المعارك المتواصلة بمديرية الظاهر، بالإضافة إلى مئات الجرحى وخسائر في المعدات القتالية بنيران الجيش وبغارات مركزة لطيران التحالف العربي.

عن Dahan

شاهد أيضاً

تحرك خطير للحزام الأمني بعدن ضد مواطني المناطق الشمالية

الصحيفة – متابعات بدأت قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً،اليوم الخميس، بتنفيذ حملة اعتقالات لمواطنين ينتمون …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: