فتح يدشن الدفعة الأولى من المساعدات المقدمة من كوريا الجنوبية

0 17

محمد الشدادي الثلاثاء 2019/6/18م

دشن وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب سيف فتح صباح اليوم بميناء المعلا بالعاصمة الموقتة عدن. ومعه سفير كوريا الجنوبية لدى اليمن السيد /باك ونج شول الدفعة الأولى من المساعدات الإغاثية المقدمة من دولة كوريا الجنوبية والبالغة 19 الف طن من الأرز الكوري.وذلك عبر برنامج الأغذية العالمي.
معربا عن شكره وتقديره للشعب الكوري الشقيق رئيساً وقيادة وشعبا لوقوفهم مع الحكومة الشرعية وتقديم المساعدات للشعب اليمني . في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة..مشيراً الى ان المساعدات المقدمة ساهمت في التخفيف من معاناة الشعب اليمني التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.مثمناً الدعم الكوري الجنوبي لليمن وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وحث فتح الى بذل المزيد من الجهود من قبل المنظمات الدولية والاممية لتنفيذ مشاريع تنموية يستفيد منها قطاعات واسعة من العمالة اليمنية في سوق العمل ، ودعم البرامج المتعلقة بسبل العيش. والاستفادة من أموال المانحين
حيث أوضح بأن عملية التوزيع ستشمل جميع محافظات الجمهورية بناءً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي. واستهداف كافة النازحين والمحتاجين والمتضررين من الحروب والكوارث.

من جانبه اوضح السفير الكوري، استمرار دعم بلاده لليمن في كافة المجالات، وحرص بلاده على مساعدة الشعب اليمني..مشيداً بمتانة وعلاقات الصداقة التي تربط البلدين الصديقين..مشيراً الى أن هذه المساعدات ستليها دفعة اخرى، اضافة الى مساعدات طبية..مجدداً حرص بلاده على دعم وتنمية واستقرار الشعب اليمني.كما اوضح ممثل برنامج الاغذية العالمي محمد علي محمود بان هذه المساعدات تاتي في اطار التعاون والتنسيبق بين المانحين الكوريين واللجنة العليا للاغاثه والبرنامج..مشيدااً بالدعم والمساندة الذي يتلقاه البرنامج من اللجنة العليا للاغاثة في كافة المجالات.

اترك رد