الرئيسية / محليات / قائد فرقة التدخل السريع في قبضة الجيش وعبدالملك مرعوباً يستدعي القيادات في صنعاء

قائد فرقة التدخل السريع في قبضة الجيش وعبدالملك مرعوباً يستدعي القيادات في صنعاء

الصحيفة – متابعات

كشفت مصادر عسكرية يمنية عن وقوع قيادي حوثي رفيع في قبضة الجيش الوطني بمحافظة صعدة (اقصى شمال اليمن).

ونقلت صحفية عكاظ عن المصادر قولها ان الجيش القى القبض على فرقة التدخل السريع للميليشيا في محافظة صعدة محمد المؤيد خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت المصادر أن الفيديو المتداول المزعوم أنه يعود لشقيق عبدالملك الحوثي هو يعود لمحمد المؤيد، الذي ألقي القبض عليه من قبل قوات العروبة في جبال مران شرق محافظة صعدة.

مبينة بأن هناك قيادات أخرى قتلت بينهم عناصر وخبراء من «حزب الله.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر مطلعة أن زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي استدعى بشكل عاجل عددا من قياداته في صنعاء إلى مران بمحافظة صعدة.

وبحسب المصادر التي تحدثت لذات الصحيفة، فإن الهدف من الاستدعاء هو إدارة العمليات والدفاع عنه بعد النجاحات التي حققها الجيش الوطني وبإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت مقتل وإصابة نحو 400 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية خلال اليومين الماضيين، في مواجهات ضارية مع قوات الجيش الوطني تعد هي الأعنف منذ انطلاق عملية قطع رأس الأفعى في جبهة مران جنوبي غرب محافظة صعدة.

وأوضح المصدر بحسب موقع الجيش، أن من بين قتلى المليشيا قيادات ميدانية ابرزهم المدعو احمد إسماعيل سفيان قائد ما تسمى كتيبة بدر، والمدعو على محمد شيخ قائد ما تسمى كتيبة مران.

كما أكد أن عدد من الخبراء الإيرانيين واللبنانيين لقوا مصرعهم خلال تلك المعارك ، مشيرا الى انه تم نقل جثثهم مع جثث قيادات المليشيا الى مستشفى شعارة في منطقة النظير بمديرية رازح بعد اخلاءه من المرضى ووضع حراسة خاصة عليه.

عن Dahan

شاهد أيضاً

تحرك خطير للحزام الأمني بعدن ضد مواطني المناطق الشمالية

الصحيفة – متابعات بدأت قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً،اليوم الخميس، بتنفيذ حملة اعتقالات لمواطنين ينتمون …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: