مناشدة عاجلة من رابطة الجامعات وجهات الإبتعاث الأخرى إلى رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء

0 14

ماليزيا – د. عماد الشميري

في ظل ظربوف إنسانية توصف بالمزرية وجهت رابطة موفدي الجامعات اليمنية وجهات الإبتعاث الأخرى في ماليزيا يومنا هذا الجمعة الموافق ٨ يونيو مناشدة عاجلة إلى فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن. عبدربه منصور هادي، و دولة رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر وذلك عقب أداء صلاة الجمعة و طالبت بالتدخل العاجل و التوجيه للمعنيين في الجهات الرسمية ذات العلاقة بسرعة تحويل المستحقات المالية المشروعة للعام الجاري ٢٠١٨ و المتأخرة منذ ستة أشهر ، و تأتي هذه المناشدة العاجلة للموفدين و عائلاتهم قبيل أيام معدودة من حلول مناسبة عيد الفطر المبارك، الذي سوف يستقبله المئات من الموفدين و عائلاتهم في أوضاع إنسانية في غاية الصعوبة نتيجة عدم صرف المستحقات المالية المتأخرة حيث وصل سوء الحال بالبعض منهم إلى قيد أسمائهم في قوائم النازحين و البعض الأخر إلى مستوى عدم القدرة على توفير متطلبات العلاج لأطفاله المرضى ناهيك عن حرمان عدد كبير من أطفال الموفدين من مواصلة تعليمهم في عدد من المدارس الأساسية في ماليزيا.

و يشار إلى أن قيادة الرابطة سبق وأن طالبت رسميا المعنيين في الملحقية الثقافية لبلادنا في كوالالمبور بتحمل المسؤولية الإنسانية و الأخلاقية الملقاة على عاتقها تجاه الأوضاع الإنسانية المهينة للموفدين و عائلاتهم مطالبة تكثيف الضغط على متخذي القرار في الداخل و حثهم على سرعة تحويل المستحقات المالية المتأخرة قبيل حلول مناسبة عيد الفطر المبارك التي تستلزم توفير الكثير من الإحتياجات الأساسية لعائلات الموفدين التي أصبحت تصنف عمليا ضمن النازحين.

الجدير بالذكر أنه سبق وأن تم التأكيد من قبل المسؤولين المعنيين بأن تحويل المستحقات المالية المتأخرة للربع الأول سوف تتم خلال شهر رمضان، و لكن يبدوا أن كل تلك الوعود ذهبت أدراج رياح الليالي المتبقية من شهر رمضان في ظل صمت مطبق و غريب من المعنيين بملف الإيفاد في الحكومة الشرعية.
.

اترك رد