الرئيسية / مقالات / نسخة مع التحية لمحافظ تعز

نسخة مع التحية لمحافظ تعز

سليمان السقاف

المدينة مدينة لهذا العملاق -مدير مشروع حماية تعز من كوارث السيول- بشهادة كتل الاسمنت في سوائلها ..

نقشت اسمك يا حبيبنا على الجدران على الاسفلت وارصفة الشوارع في مدائن اليمن وقراها في الحواضر والأرياف كنقوش الأجداد على واجهة السد وأعمدة المعابد.
اليوم تبكيك احجار صنعاء وحصى إب ورمال حضرموت، تنعيك شوارع تعز وأزقتها وأسوار بضع عشر مجمعا حكوميا، وإن خرست أفواه البشر تشهد لك -أيها العملاق- قوالب الخرسانة وكتل الاسمنت في سوائل تعز أنك صرعت الفساد العام -والخاص- بسيوف النزاهة والكفاءة وأرديته بمدفعية الشجاعة والحزم في معركة ضارية ومشهودة انتصرت فيها للحالمة، وأنجزت أعظم مشاريع البنى التحتية في تاريخها منذ توران شاه (شقيق صلاح الدين) برغم أنف الفساد .. بقوة من إيمانك وبقوة دفع الثقة اللامحدودة بك من قبل البنك الدولي.
نعتب عليك أن تعجلت الرحيل لكن عزاءنا أنك اخترت الإقامة الابدية في القلوب ونقشت اسمك في الوجدان وذكراك في ثنايا الذاكرة فلا الموت يغيبك ولا النسيان بمقدوره أن يطالك ..
غادرتنا قبل الأوان ولو قلت لافتديناك، ومن أعمارنا أعطيناك، فوجودك كان إضافة متميزة وحياتك مكسبا ثمينا لليمن كلها، لكن مثلك اعتاد العطاء والبذل لا سواه، والانقياء دائما يهبون يمنحون يقدمون بلا حدود وبلا من وبلا انتظار لأجر أو شكر..
كنت سراجا يأتلق بلا انطفاء، وقنديلاً يتقد ويتوهج برغم أنف الريح، عشت على المبادئ، ومعك وبك انتصرت القيم، والأخلاقيات لم تخسر تحت رايتك معركة لها أبداً..قد تعوض الكفاءة مع أني أشك في ذلك، لكن من يشبهك يا إبراهيم ؟ من مثلك يا أبا حافظ؟ برحيلك يخسر الوطن والانسانية والبنك الدولي أحد أفضل رجالاتهم، ويحتفي الفساد بالتخلص من أشرس خصومه في مجال المقاولات والصفقات الفلكية، وفي وزارة الأشغال حيث يداوم الفساد أكثر من الوزير أو الفراش .. وإنَّا لفراقك لمحزونون 😭

رحمة الله تغشاك وخصك بالرضى والرضوان وأسكنك فسيح الجنان.

نبذة:

م. ابراهيم حسن عثمان من مواليد قرية الشقات نجيشة م. المقاطرة خريج جامعة القاهرة-هندسة مدنية عام 80م،
🔵 عمل في مشاريع التنمية الحضرية الاول في صنعاء.
🔵 مدير مشروع الحماية من الفيضان والتطوير الحضري في تعز (تمويل البنك الدولي).
🔵 مدير مشاريع الحماية من الفيضان والتعمير الطارىء التابع لوزارة الاشغال في كل من تعز وحضرموت وكلها مشاريع ممولة من البنك الدولي.
أما أبرز المشاريع في المقاطرة
🔵 طريق هيجة العبد طور الباحة التي فشلت رغم الجهود الكبيرة التي بذلها النائب عبد الله محمد صالح.
🔵 المشاركة في متابعة طريق الصحى سوق الربوع والتي اعتمدت من مدير مشاريع الطرق الريفية م. عبدالحكيم الاغبري .
🔵 مشاركة النائب عبدالله المقطري في متابعة مولدات كهرباء النجيشة والبعيمة ثم شبكة الكهرباء للنجيشة والبعيمة وربطها بالخط العام .
🔵 مشاركة النائب عبدالله المقطري في متابعة فرع الطريق سفال كربة – المصعد- – اسفل مصير والتي كانت في البداية تتبع طريق الصحى سوق الربوع.
🔵 النفق الذي يربط شرق المقاطرة بغربها، وقد عمل له حتى التصاميم الهندسية.
🔵 اضافة الدور الثاني لمدرسة نجد كربه.
🔵 العيادة الصحية لنجد كربة
🔵 مدرسة حجير
🔵 مدرسة الشقات.
🔵 جدران حماية قرى الجلوبة جاعمة الحصب وكذا العديد من المزارع في واديي الصحى وأديم.بالمقاطرة والمشروع في مراحل الانجاز الأخيرة وتم بتمويل من البنك الاسلامي .

عن Dahan

شاهد أيضاً

التربية على احترام الذوق العام

د. عبدالقوي القدسي الخميس ٧ نوفمبر ٢٠١٩ لم أكن أعلم بأن صديقي يأخذ بيدي لحضور …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: