نقابة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمعهد العالي للعلوم الصحية صنعاء تحافظ على نقيبها لستة أعوام خارج اليمن.

خاص – صنعاء اليمن

طالبت الجمعية العمومية نقابة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمعهد العالي للعلوم الصحية صنعاء لإنزال اللائحة المنظمة للنقابة لمنتسبيها والدعوة لإعلان موعد إنتخابات جديدة خلال فترة لا تتجاوز أسبوع من إبلاغهم كون فترة شرعية النقابة انتهت قبل ثلاثة أعوام مع المحافظة على رئيس النقابة رئيسا لها رغم مغادرته أرض اليمن للدراسة بالخارج منذ الشهر الثالث من إنتخابه ولمدة ستة أعوام. وبعد مطالبة عديدة من قبل اعضاء الجمعية العمومية الهيئة الإدارية والرقابية، إلا أن النقابة لا تعيرهم اي إهتمام.

الجدير بالذكر أن الهيئة الإدارية سبقت وأن قسمت منتسبيها من منتسب للنقابة ومن منسحب لأسباب حزبية ستذكر في منشورات لاحقة.

وأكد بعض أعضاء الجمعية العمومية أن سبب إنسحابهم كان بسبب موت النقابة وعدم تقديم اي شي ملموس لهم على أرض الواقع، غير خصم الإشتراكات من منتسبيها، ولم تكن هناك أي رقابة عليهم من قبل هيئة الرقابة والتفتيش بالنقابة.

وتحدث د. عماد الشميري عضو هيئة التدريس بالمعهد قائلا أن اعضاء النقابة رشحوا أنفسهم من اجل مصالحهم ولأغراض حزبية سياسية من قبل حيث حصل بعض أعضائها على مصالح شخصية مثل المنح والقرارات الإدارية العليا تاركين النقابة تحتضر ودون اي تدخل منهم لإنقاذها أو الدعوة لإنتخابات جديدة. داعيا أن أعضاء النقابة منتمين إلى حزب معين وهو ما جعلها متمسكة بعدم الدعوة إلى إنتخابات جديدة حفاظا على مصالحهم ومصلحة حزبهم، موضحا أن في حالة تمسكها بالنقابة سيفضح عن هوياتهم وإنتمائهم السياسية ومن يسيرهم وراء ذلك بعد إنتهاء المهلة المحددة لهم من قبل الجمعية العمومية الأحد القادم.

عن الشميري

شاهد أيضاً

التحقيقات تكشف حقائق هامة وخطيرة عن اغتيال العميد الحمادي وتورط إخواني بالعملية

الصحيفة – خاص كشفت التحقيقات الأولية في جريمة اغتيال العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: