وزير الخارجية اليمني يكشف حقيقة استقالته المفاجئة ومصادر تتحدث عن خلافات داخل الشرعية

الصحيفة – متابعات

أكدت صحيفة بريطانية اليوم الاثنين 10 يونيو 2019 م بأن وزير الخارجية اليمنيةخالد اليماني قد قدم استقالته من منصبة للرئيس «هادي». 
وذكرت صحيفة”إندبندنت” البريطانية بأن وزير الخارجية اليمنية خالد اليماني قد أكد لها في تصريح صحفي أنباء استقالته من منصبة . 
وعن أسباب الإستقالة أوضحت الصحيفة بأن اليماني أجاب قائلاً:”لا أريد الحديث في الوقت الحالي”. 
ونقلت الصحيفة عن مصادر يمنية مطلعة قولها بأن “استقالة وزير خارجية اليمن خالد اليماني مرتبطة بخلافات داخل مؤسسة الشرعية حول التعاطي السياسي والدبلوماسي مع غريفيث”، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وكانت وسائل إعلام يمنية وعربية قد تناقلت اليوم الإثنين خبر استقالة الوزير اليماني، دون تأكيد رسمي.
وتأتي أنباء الخلافات حول غريفيث داخل الشرعية اليمنية مع إعلان الأمم المتحدةالجمعة أنّ مساعدة أمينها العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو ستتوجه إلىالرياض في زيارة تستمر اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء للبحث خصوصاً في الوضع فياليمن، في زيارة تأتي بعد الانتقادات الحادّة التي وجّهها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى المبعوث الأممي إلى بلاده.
وقالت الأمم المتحدة إنّ ديكارلو ستلتقي خلال زيارتها إلى الرياض “مسؤولين سعوديين ويمنيين لمناقشة قضايا السلام والأمن الإقليميين، بما في ذلك الوضع فياليمن“.
وتأتي زيارة ديكارلو إلى الرياض بعد ثلاثة أسابيع من اتّهام الرئيس اليمني مبعوث المنظمة الدولية إلى بلاده مارتن غريفيث بالانحياز للمتمرّدين الحوثيين، وذلك في رسالة أرسلها إلى الأمين العام للأمم المتحدةأنطونيو غوتيريش.

عن Dahan

شاهد أيضاً

مؤتمر القمة الإسلامية ال 14 يؤكد دعمه لفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي

الصحيفة / متابعة خاصة أكد مؤتمر القمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، دعمه المتواصل …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: