الرئيسية / محليات / بعد تعرضه للحريق .. وكيل محافظة الحديدة يتفقد مخيم النازحين بالرباط في لحج

بعد تعرضه للحريق .. وكيل محافظة الحديدة يتفقد مخيم النازحين بالرباط في لحج

الصحيفة – خاص

 

أضرم عصر يوم السبت 2018/8/25م شخصين مسلحين خارجين عن القانون النار في مخيم الرباط لنازحي الحديدة في مديرية تبن بمحافظة لحج.

وقد تعرض ذات المخيم لانتهاكات سابقه منذ انشائه لم يحترم فيها القانون اليمني والدولي في حماية النازحين الهاربين من ويلات الحرب ومناطق الاشتباكات المسلحة ومن انتهاكات ميليشيات الحوثي في مديريات محافظة الحديدة.

وبتكليف من محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر نفذ وكيل أول محافظة الحديدة الاستاذ وليد القديمي زيارة عاجلة للمخيم للوقوف بحزم أمام هذه الانتهاكات واطلاع الجهات الرسمية ذات الصلة على آلية تجنيب المخيم هذه الجرائم التي جعلته غير آمن وستضع السلطة المحلية خطة ودراسة عاجلة لنقل المخيم من منطقة الرباط بمحافظة لحج إلى منطقة أخرى وسيتم اطلاع الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والمحلية علي التفاصيل خلال الايام القادمة.

وجاءت الزيارة الطارئة للقديمي بعد أن أقدم عصر يومنا هذا شخصين مسلحين يستقلان دراجة نارية علي اضرام النار في المخيم ولاذوا بالفرار بعد تنفيذ جريمتهم، ونتج عن هذه الحادثة الاجرامية احتراق ثلاث خيم ايواء لاسر نازحة في مخيم الرباط ولم يصب النازحين بأي أذى، حيث وصلت بعد ذلك سيارة الاطفاء والاسعاف واأطقم عسكرية تتبع ادارة أمن لحج للبحث عن الجناة وتأمين المخيم..

عن Dahan

شاهد أيضاً

تحرك خطير للحزام الأمني بعدن ضد مواطني المناطق الشمالية

الصحيفة – متابعات بدأت قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً،اليوم الخميس، بتنفيذ حملة اعتقالات لمواطنين ينتمون …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: