٣٠ نوفمبر يوم الانتصار الاعظم

بقلم /محمد حمود الشدادي.

تحل علينا الذكرى ال(٥٢) للاستقلال الوطني وما زال الوطن يمر بأخطر المنعطفات وأصعب المحن.!
هذا اليوم ال ٣٠ من نوفمبر المجيد والذي يعتبر يوم “الجلاء” او عيد “الاستقلال” ومن اهم الاعياد الوطنية في اليمن والذي أُعلن فيه عن دحر آخر جندي بريطاني من عدن الباسلة حيث وقد ظل الاستعمار البريطاني البغيض جاثماً على جنوب الوطن طيلة 128عاماًً , ولم يكن لهذا النصر ان يتحقق الا بعد أن شهد الوطن تضحيات جسيمة قام بها مناضلوا الحركات الوطنية في عدن ومناطق الجنوب اليمني والذين اجبروا الانجليز على الرحيل قبل الموعد الذي حددته لهم حكومتهم عندما ألقى عناصر من جبهة التحرير القومية قنبلة أدت إلى مقتل المندوب البريطاني السامي. و استمرت هجمات الفصائل حتى إنسحبت القوات البريطانية عن عدن في 30 نوفمبر 1967 م و قامت جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
يوماً خالداً سجله التاريخ بأحرفٍ من نور كيف لا وفيه استطاعت الإرادة اليمنية كسر اكبر إمبراطورية عظمى في العالم وجبرها على الرحيل.!

خمسة عقودٍ ونيف من عمر الاستقلال الوطني ومازال الوطن مُثخنٌ بأنين وويلات الحروب والصراع! ومازالت العديد من المؤامرات والتحديات والمجريات المتسارعة تُحاك ضده!؟ لذا يجب على كل أبناء الوطن قاطبة ان تكون لهم في هذا اليوم العظيم وقفة تأمل واسترجاع ونظرة مستقبلية لبناء الوطن وتقوية ركائزه التنموية والاقتصادية بدلا عن المناكفات السياسية والمشاحنات والرؤى الضيقة وتغليب المصالح الوطنية عن المصالح النفسية.

وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا بالعيد الثاني والخمسون للاستقلال والحرية من المستعمر البريطاني اهنىء أنفسنا وشعبنا اليمني الأبي الصابر ولكافة قيادتنا السياسية عامة..
كما أدعو الله أن يجنب وطننا الحبيب ويلات الحروب والدمار والخروج من كل هذه الأزمات السياسية والصراعات المؤدلجة. وان ترسوا سفينة اليمن الاتحادي ونظامه الفدرالي إلى شط الأمان والخير والوئام…
Alshdadi2020@gmail.com

عن ighatha

شاهد أيضاً

وكيل وزارة الإدارة المحلية يناقش أوضاع واحتياجات المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم م/تعز

محمد الشدادي الأحد ٠١٩/١٢/٨م التقى الاستاذ /عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد المالية …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: