“آبل” تُحوِّل هواتفها إلى “أندرويد” لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه

0 76


لندن – العرب اليوم

كشفت “آبل” عملاق التكنولوجيا الأميركية عن أحدث أنظمة تشغيلها iOS 14، والذي يجمع لأول مرة بين الكثير من مميزات أجهزة الأندرويد مع الشكل والتصميم المميز لأجهزة آبل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين حول العالم، فالنظام الجديد يضم مجموعة من السمات الموجودة بالفعل فى أندرويد لتسهيل الأمر على المستخدمين.

1- تطبيق الترجمة :ولعل أبرز تلك السمات هي تطبيق الترجمة، الذي يمكن استخدامه وقت إجراء المحادثات، إذ يمكنه الترجمة إلى 11 لغة مختلفة، من بينها الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، الألمانية و الكورية، كما يستطيع الترجمة بشكل متزامن مع المحادثات إلى 8 لغات في آن واحد.

2- widgets :فمن المقرر أن تشمل شاشات جميع أجهزة آبل الرئيسية التى ستطرح في الأسواق سواء كانت هواتف محمولة، أو iPad، ستضم widgets أو أدوات جديدة أكثر تميزا مقارنة بالإصدارات السابقة، كأحوال الطقس، على سبيل المثال، فالمستخدم أصبح بإمكانه مشاهدة أحوال الطقس في إيجاز سريع من خلال أداة الطقس الخاصة، وهي الخاصية التي كانت قاصرة على أجهزة Android منذ عام 2008. فقديما كان يمكن لمستخدمي iPhone الاستفادة من تلك الخدمات، ولكن بعد تنزيل تطبيقاتها الخاصة من App store، والتي لم تكن تعمل بنفس كفاءة الـwidgets.

3- تطبيق Clips: فمن خلال تطبيق Clips، يستطيع المستخدمون معاينة أجزاء صغيرة من التطبيقات سريعا دون تنزيلها، فضلا عن فائدته الكبيرة لدى محاولات الدفع العاجلة كنظير خروج السيارات من أماكن وقوفها المخصصة، إذ إن هذا التطبيق مروبط بـApple Pay، وهي الخاصية الموجودة في أندرويد منذ عام 2016.

4- تطبيق Library: يقوم بتنظيم التطبيقات الأخرى فى قوائم و مجموعات، من أهم التطبيقات التى تم إعادة  تحديثها في iOS 14، إذ أصبح بإمكان المستخدمين إخفاء تطبيقاتهم من شاشتهم الرئيسية، وهذا ما يشبه إلى حد كبير تطبيق أجهزة Android.

5- Apple Map: سيقوم التحديث الجديد لتطبيق Apple Map بتوفير طرق للسفر أكثر صداقة للبيئة في iOS 14، فضلا عن مساعدة راكبي الدراجات على التعرف على أفضل المسارات الممكنة وتفادي الدرج أثناء القيادة، وهو الخيار الذى لا تأخذه جوجل فى اعتبارها.

6- صورة داخل صورة :هذه الميزة تمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى، حيث يمكن للمستخدم تصغير الفيديو، وبالتالي تحريكه في أي مكان على الشاشة، أو حتى إزالته تماما مع إمكانية بقاء صوت الفيديو قيد التشغيل.

 

7- وضع الرياح :هذه الميزة تساعد المستخدمين على الاستعداد للنوم، عبر تحديد وقت محدد للنوم والاستيقاظ وضبط الهاتف علي وضع عدم الإزعاج، فضلًا عن إمكانية الدخول السريع عبر shortcut لمقاطع موسيقية، برامج للتأمل، وهى الميزة الغير موجودة فى جوجل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

“آبل” تعمل على تطوير لوحة مفاتيح بأزرار زجاجية لأجهزة “ماك بوك” 

“آبل” تضغط على المورّدين لإنتاج “هواتف 5 جي” في أقرب وقت

 

arabstoday



Source link

اترك رد