أجسام طائرة مجهولة تخترق المجال الجوى الأميركي

0 226


واشنطن ـ العرب اليوم

 عرضت روسيا اليوم، فيديو لظاهرة جوية غامضة تخترق المجال الجوى الأميركي، وقالت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أنها نشرت 3 فيديوهات تم رفع السرية عنها، لتعامل طيارين أميركيين مع ظاهرة جوية لم تحدد طبيعتها، حيث قالت المتحدثة باسم البنتاغون سيو جاف، إن أحد الفيديوهات تم تسجيله في عام 2004 والاثنين الآخرين في يناير 2015. وأضافت المتحدثة باسم البنتاغون أن وزارة الدفاع الأميركية اعتبرت بعد دراسة دقيقة أن الموافقة على نشر تلك الفيديوهات لن يؤدي إلى الكشف عن أي أنظمة أو قدرات حساسة ولن يعيق أي تحقيقات مستقبلية” في تلك الظواهر.

وتم تسريب الفيديوهات دون سماح البنتاغون في ديسمبر 2017 ومارس 2018 ونشرتها شركة خاصة، ثم انتشرت على الإنترنت، حيث تظهر في الفيديوهات أجسام طائرة مجهولة وردود فعل الطيارين الأميركيين، الذين استغربوا سرعة تحرك الأجسام. وفى وقت سابق سيطرت حالة من الشراء المرتبط بالذعر بين العديد من الأمريكيين الذين يخزنون الإمدادات ويتركون الرفوف فارغة خلال انتشار فيروس كورونا، ويلجأ البنتاجون حاليا لتقنية الذكاء الاصطناعي للمساعدة في توقع ومعالجة النقص في المياه والأدوية والأغذية والإمدادات الطبية وغيرها من الضروريات في جميع أنحاء البلاد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فيسحب النموذج التنبئي البيانات من مكتب الإحصاء والرعاية الطبية والمستشفيات والمشاريع حول كيفية انتشار الفيروس، إلى جانب عدد من العناصر الأساسية في متاجر التجزئة لتحديد مكان حدوث النقص. ويمكن للمجموعات العسكرية بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لنقل العناصر الأساسية إلى مواقع محددة، بينما يمكن لتجار التجزئة الاطلاع على البيانات لإعادة تخزين أرففهم بشكل تنبؤي.

كما تم تطوير النموذج الأولي للذكاء الاصطناعي من جانب مركز الذكاء الاصطناعي المشترك (JAIC) مع فكرة العمل نحو وجهة نظر مشتركة وقدرة تنبؤية لفهم أين ستكون مجموعات المشكلات التالية وتحمل كل القدرات اللوجستية.

قد يهمك ايضـــًا :

حصيلة جديدة لإصابات الجنود الأميركيين بسبب الضربة الإيرانية الأخيرة

أول تصريح لوزارة الدفاع الأميركية بعد مقتل قاسم سليماني في العراق

arabstoday



Source link

اترك رد