“أمازون” تستخدم هذه الكاميرات للكشف عن “كورونا” فى مخازنها

0 125


واشنطن – العرب اليوم

أعلنت شركة أمازون  الشهيرة للبيع بالتجزئة الإلكترونية عن استخدامها للكاميرات الحرارية فى مخازنها، لفحص العمال فى حالة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد covid-19 الذى اجتاح معظم دول العالم.

وبحسب رويترز، تعد كاميرات التصوير الحراري أسرع فى استخدامها من أجهزة قياس الحرارة عن طريق الجبين، والتي سبق وتم استخدامها من قبل أمازون للكشف عن موظفيها.

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم الشركة، كريستين كيش:” لقد قمنا بإجراء بعض الفحوصات اليومية لموظفينا للكشف عن درجات الحرارة الخاصة بهم، كإجراء وقائي للحفاظ على سلامتهم فى ظل استمرار عملهم فى هذه الظروف الحرجة للغاية”.

وأضافت كيش، أن الهدف من استخدام الكاميرات الحرارية هو التعامل بطريقة أكثر فعالية فى بعض المواقع والمخازن التابعة للشركة، والحفاظ على حياة موظفيها حتى لا يكونوا سببًا فى تفشي كورونا المستجد بينهم، وبالتالى كبح جماحه بعد إصابته لأكثر من 2 مليون شخص فى العالم.

وشهدت الشركة بلاغات عن الإصابة بكورونا فى أكثر من 50 مخزن بالولايات المتحدة، حيث أشارت التقديرات أن هناك حوالى 300 إصابة، الأمر الذى دفع العمال للإحتجاج بإغلاق المخازن وتعقيمها، وتفس الأمر فى فرنسا حيث أغلقت الشركة 6 مراكز لها حتي 20 أبريل، بعدما قضت المحكمة بغرامة على الشركة قيمة مليون يورو اذا شحنت منتجا بخلاف الإمدادات الطبية، منتجات التنظيف، و المواد الغذائية.

يذكر أنه بعد قرارات الإغلاق التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية ومعظم دول العالم، زادت نسبة الطلب على توصيل المواد الغذائية والسلع المنزلية، فكان قرار أمازون  بتوظيف أكثر من 100 ألف عامل جديد للتعامل مع زيادة الطلبات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أثرى أثرياء آسيا يحقّق 17 مليار دولار في 2019 ويستعد لمنافسة “أمازون”
أمازون تدرج رسوم 10 آلاف استرليني على طلبية بـ 5 جنيهات

arabstoday



Source link

اترك رد