أمن عدن : مقتل أمير ولاية عدن أبين لتنظيم داعش الإرهابي في مداهمة لحي الممدارة واعتقال 3 آخرين

0 401

الصحيفة – متابعات

اكد المكتب الاعلامي لإدارة أمن عدن ان أمير ولاية عدن أبين في تنظيم داعش الإرهابي ” صالح ناصر فضل الباخشي ” الملقب (الحديدي) لقي مصرعه فجر اليوم السبت في عملية دهم ناجحة نفذتها وحدتي مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني التابعتين لإدارة أمن عدن على مبنى كان يتحصن فيه الباخشي وعناصر آخرين من أعضاء التنظيم الارهابي.

واضاف المكتب ان قوات الأمن عثرت في الوكر الذي كان زعيم التنظيم يتخذ منه منطلقا لتنفيذ العمليات الإرهابية في عدن على هواتف نقالة واجهزة أيباد واسلحة رشاشة .

مشيرا الى أن الباخشي رفض تسليم نفسه وقام بإطلاق النار على قوات الأمن ما أدى الى استشهاد جندي و إصابة 2 من قوات مكافحة الإرهاب .

كما تمكنت قوات الأمن من اعتقال 3 من عناصر التنظيم في العملية بعد ان كانوا بجانب الباخشي يطلقون النار باتجاه قوات الأمن ثم سلموا انفسهم بعد مقتله جرى اقتيادهم للتحقيق .

وحققت الوحدات الأمنية التابعة لإدارة أمن عدن بينها وحدتي مكافحة الإرهاب وقوات الطوارئ والدعم الأمني نجاحات لافتة في مجال مكافحة الإرهاب وبإشراف مباشر من قبل مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي .

وفي سياق اخر أعلنت قوات الجيش بمحافظة حضرموت، اليوم السبت، بدء عملية عسكرية ضد مسلحي تنظمي القاعدة في المنطاق الشمالية بالمحافظة.

وأطلقت المنطقة العسكرية الثانية، التي يقع مقرها بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، “الجبال السود” مسمى للعملية، التي قالت إنها بدعم وإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية.

وذكر الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، في بيان أن العملية نفذت   انتشار واسع وكبير في المناطق الشمالية لمحافظة حضرموت “الحيسر قارة الفرس والضليعة ولبنه”.

وأشار إلى أن العملية جاءت عقب رصد تجمعات وتحركات أفراد القاعدة في تلك المناطق التي لجأ إليها التنظيم ا بعد تطهير مناطق ساحل حضرموت.

وأوضح أن عناصر التنظيم الإرهابي استخدمت تلك المناطق ممرات لها خلال الفترة الماضية  لتنفيذ أعمال إرهابية لها وآخرها عملية حجر التي قتل فيها عشرة جنود في نهاية مارس الماضي.

والى ذلك وفي سياق متصل بمحاربة الارهاب ومهاجمة تجمعاتهم واوكارهم بالتوازي مع المعارك ضد مليشيات الانقلاب الحوثية في المحافظات الشمالية تمكنت قوات النخبة الشبوانية يوم امس من تمشيط ومداهمة عدد من أوكار تنظيم القاعدة الارهابي في وادي رفض الذي يتبع مديرية الصعيد بمحافظة شبوة جنوبي البلاد وفقا لما ذكرته مصادر أمنية.

وفي ذات السياق نقلت مصادر اعلامية عن مصادر محلية قولها ان القيادي البارز في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ناصر حسين بامدوخ لقي مصرعه مساء يوم الخميس الماضي.

وأكدت المصادر، ان غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار يعتقد بانها أمريكية، استهدفت سيارة كان يستقلها القيادي في تنظيم القاعدة الارهابي ناصر بامدوخ، في وادي رفض بمديرية شبوة ادت الى مصرعة.

اترك رد