أنباء عن إنهيار إتفاق التهدئه وتوجيهات من التحالف بتشكيل لجنة لنزع فتيل الأزمة في تعز

0 409

الصحيفة – متابعات

افادت مصادر اعلامية ان قائد قوات تحالف دعم الشرعية بعدن شكل لجنة تقضي بضرورة حل النزاع المسلح الذي استمر لمدة ثلاثة أيام بين مختلف قوات الجيش الوطني في مدينة تعز تتنازع للسيطرة على المؤسسات المدنية والادارات الحكومية.

هذا وقد ضمت اللجنة المكلفة كل من نائب رئيس الاركان اللواء صالح الزنداني ومدير الاستخبارات العسكرية العميد جعمان الجنيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن وقائد قوات الامن الخاصة العميد جميل عقلان وبالتنسيق مع رئيس اللجنة الامنية بتعز محافظ المحافظة د. امين احمد محمود على ان تقوم اللجنة المكلفة باصدر التوجيهات لتسليم كل مؤسسات وإدارات وهيئات الدولة المدنية الى المحافظ وقائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة جميل عقلان،
على أن تتسلم قيادة الشرطة العسكرية في تعز مقرات ومواقع الجيش الحكومية إضافة الى الزام كل القوات المتواجدة بالتحرك نحو جبهات القتال الرامية الى تحرير المحافظة.

كما ستعنى اللجنة المكلفة بمراقبة الوضع بغية احلال الأمن والاستقرار الدائم.

وفي ذات السياق افادت مصادر اعلامية ان اتفاق التهدئة الذي وقع يوم امس بين كتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع ولجنة التهدية المكلفة من المحافظ الدكتور امين محمود انهار بعودة الاشتباكات في شارع26 والنقطة الرابع واشتباكات خفيفة بشارعي العواضي والمصلي وسط المدينة
وسبق الاشتباكات تصريحات لنائب المتحدث باسم قيادة محور تعز عبدالباسط البحر بشر فيها بفشل الاتفاق
كما نشرت مصادر اعلامية ان منزل رئيس لجنة التهدئة الشيخ عارف جامل وكيل المحافظة الكائن في حي المسبح تعرض لاطلاق نار
كما نفذت عملية اغتيال واصابه اخر من اقارب احد قيادة الاصلاح في ذات الحي الخاضع لسيطرة اللواء 22 ميكا الذي تدين اغلب وحداته بالولاء لحزب الاصلاح واحد اطراف الاشتباكات التي جرات خلال الايام السابقة علي خلفية اعتدائه على مقرات كتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع.

وما صاحبها من عملية اقتحام لمقري نقابة المحامين ومنظمة خبراء بالقرب من مقر الاصلاح وقيادة المحور بشارع جمال وسط المدينة.

اترك رد