إدارة المخاطر في الجمارك وبرنامج المشغل الإقتصادي عنوان لدورة تدريبية بعدن

0 157

الصحيفة – عدن – حيدره الكازمي

اختتمت مساء اليوم الخميس الدورة التدريبية حول ادارة المخاطر في الجمارك ولمحة عن برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد والجمارك الانتقائية لموظفي الدوائر الجمركية في محافظة عدن والتي نظمتهارئاسة مصلحة الجمارك بدعم من برنامج دعم الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية(USAID) في قاعة فندق كورال عدن.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل مصلحة الجمارك الاستاذ محمد الدهني والذي تحدث قائلاً تلقى المشاركين في الدورة العديد من المفاهيم والاجراءات الجمركية التي سيتم الاستفادة منها بشكل كبير في ممارساتهم اليومية في الحياة الجمركية وهو ما سيساعد على بدأ العمل بشكل رسمي وثابت في الاجراءات الجمركية وهذا يتطلب منكم التطبيق والتجديد في العمل الجمركي لما لهو من أهمية مستقبلية في تطوير العمل الجمركي.

وأضاف المشاركون عنةسرورهم وارتياحهم لهذه الدورة التي تلقوها واستفادتهم منها بشكل كبير وأهميتها في العمل الجمركي ومعرفتنا لاساليب الاداء الجمركي في تسهيل وتيسيير التجارة العالمية.

وفي التدريب تم استعراض برنامج المشغل الاقتصادي للتاجر الموثوق والتي تسعى رئاسة مصلحة الجمارك بتطبيقه بالشراكه مع القطاع الخاص ابتداءاً من المستوردين والذين يتمتعون بالالتزام بقانون الجمارك والقوانين الاخرى ذات العلاقة.

ودرب في المشغل الاقتصادي الاستاذ عدنان باخلقي مدير ادارة المنافسة في جمرك ميناء عدن ، وفي ادارة المخاطر بالجمارك الاستاذ شاكر عبدالروح مدير ادارة المخاطر برئاسة مصلحة الجمارك، وفي الجمارك الانتقائية الاستاذ عيدروس حسين الدويلة رئيس قسم المراجعة برئاسة مصلحة الجمارك.

حضر الاختتام الاستاذ عبدالوهاب العودي خبير تسهيل التجارة و رئيس فريق برنامج الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن

اترك رد