ائتلاف الإغاثة : مقتل وإصابة53 شخصا بينهم نساء واطفال خلال مارس الماضي بتعز

0 373
الصحيفة – متابعات

كشف ائتلاف الإغاثة الإنسانية عن مقتل واصابة 53 شخص في محافظة تعز خلال شهر مارس الماضي بينهم نساء وأطفال.

واكد ائتلاف الإغاثة في تقريره لشهر مارس الماضي ، مقتل 9 أطفال، و 3 نساء، وإصابة 3 اطفال، و 4 نساء، و 34 شابا، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء مقذوفات المدافع والصواريخ التي تطلقها المليشيا الحوثية وتستهدف الأحياء السكنية وأماكن تجمع المدنيين من حين لآخر.

وأشار الى ان الحرب خلفت ورائها 120 يتيم، بحاجة إلى رعاية فيما تعرضت 47 اسرة للنزوح من مديريتي صبر الموادم وصالة ، وفقدت 48 اسرة عائلها وتوقف 82 شخص عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهر الماضي.

ونوه التقرير بالتحذيرات الأخيرة التي أطلقتها منظمات دولية مهتمة بقطاع الصحة، إلى ظهور بوادر جديدة تنبئ بعودة انتشار وباء الكوليرا في مناطق جديدة من محافظة تعز، بعد أن تم الإعلان مؤخرا عن مكافحته، الأمر الذي يستعدي إعادة تقييم الوضع الصحي بالمحافظة واحتياجاته ومتطلباته من قبل الجهات المختصة، كما تعاني مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة من نقص الأدوية و شحة الامكانيات.

ودعا إئتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز، كافة المنظمات الإنسانية والجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء المحافظة من انتهاكات جراء الحرب الظالمة التي تشنها المليشيا الحوثية الانقلابية منذ نحو 3 أعوام والتي تسببت في ارتفاع الأسعار ونقص تدفق المواد الغذائية والطبية و الايوائية.

اترك رد