اتحاد طلبة اليمن في اوشاك التركية ينظم امسية رمضانية بمناسبة العيد ال 28 لتحقيق الوحدة اليمنية

0 354

الصحيفة: خاص

في مساء يو الاحد 2018/06/03 الموافق 19 رمضان، وتحت شعار الوحدة اليمنية ارادة امة وانجاز شعب وبرعاية اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا نظمت الهيئة التنفيذية للاتحاد في مدينة اوشاك الامسية الرمضانية بمناسبة العيد ال 28 لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة.
بدات الامسية بتنظيم افطار جماعي برعاية مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية.
افتتحت الامسية بآيات من الذكر الحكيم من تلاوة الطالب جارالله جارالله. والقيت كلمة الاتحاد من قبل رئيس الفرع نشوان الرازحي.
وقد القيت في الأمسية عدد من المحاضرات ابرزها محاضرة بعنوان الوحدة اليمنية دروس وعبر للدكتور انس قهوجي الاستاذ المساعد بكلية العلوم الإسلامية- جامعة اوشاك، حيث ركزت المحاضرة على استعراض فضائل اليمن و تاريخه، اثر الوحدة بين اليمنيين في مايو 1990، ومنجزات الوحدة بين الواقع والمامؤل ضمن المنظور الديني والقومي. كما تطرقت المحاضرة الى اهمية دور الشباب والطلاب في الحفاظ على المنجزات والمكتسبات، وايضا دورهم في احداث التغير الايجابي في مجتمعاتهم. واشاد المحاضر بدور اتحاد الطلاب اليمنيين في اقامة مثل هذه الفعاليات الوطنية والاجتماعية.
كما القيت محاضرة للاستاذ محمد اوزجادك مسؤول Birlik vakfı في مدينة اوشاك، ركزت المحاضرة على اهمية التعليم في الوصول إلى الاهداف التي نسعى لتحقيقها، كما اشار المحاضر الى اهمية الترابط والتعاون بين دول العالم الاسلامي للوقوف امام التحديات التي تواجههم في الوقت الراهن.
ختمت الأمسية بتكريم الطلبة اليمنيين المشاركين في انشطة ومسابقات الاتحاد للعام الجامعي 2018-2017 بشهائد تقدير وجوائز عينية.

اترك رد