اجتماع بعدن يناقش خطة آلية عمل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع(UNOPS) للعام 2020

0 202

الخميس

2020/1/16م.

ناقش وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ /معين محمود والأخ /بدر معاون امين عام المجلس المحلي م عدن مع الاخ زياد جابر مدير مشروع التوصيل الكهربائي لليمن في (UNOPS ) والدكتور خلدون سالم مستشار برامج اليونبس المشاريع التابعة لوحدة مشاريع مكتب الأمم المتحدة في كلا من محافظة عدن وابين والضالع. وغيرها من محافظات الجمهورية اليمنية. وبحسب البرنامج المعد من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.وعمل آلية تنسيق واضحة بين الاجهزة التنفيذية في المحافظات في مجالات الطاقة والطرق والمياه والصرف الصحي.

وقد رحبا الأخوين معين وبدر بالاخوة ممثلي المكتب والحاضرين من أعضاء المكاتب التنفيذية بمحافظة عدن.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستفيضة للمشاريع المطلوبة تنفيذها للسلطة المحلية للعام 2020م وضرورة التنسيق المباشر بين وزارة الإدارة المحلية ومكتب الأمم المتحدة في تنفيذ المشاريع عبر هياكل السلطة المحلية القائمة.
وقد أوضح الأخ / معين محمود وكيل وزارة الإدارة المحلية بأهمية تقديم المشاريع التي تعمل على تعزيز وبناء قدرات السلطة المحلية وتلبية الاحتياجات اللازمة للمجتمع المحلي وبما يحقق التنمية المستدامة.
مؤكدا دور وزارة الإدارة المحلية في تقديم التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملها.

وبدوره شكر الاخ بدر معاون امين عام المجلس المحلي م عدن الجهود المبذولة من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) وتقديمهم للعدد من المشاريع الخدمية والتنموية. داعيا الى مواصلة الجهود لتنفيذ المشاريع والتنسيق المشترك عبر الشركاء المحليين المتمثل بأجهزة السلطة المحلية.

من جانبهم أوضح الاخوة ممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS ) التوجه العام للخطة المعدة من قبل المكتب للمشاريع التي سيعمل على تنفيذها خلال العام الجاري واستكمال المشاريع الجاري تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين والأشغال العام والطرق في كلا من عدن وابين والضالع. . معربين عن شكرهم وتقديرهم لقيادات الوزارة والسلطات المحلية التفاعل والتعاون للمشاركة في تنفيذ المشاريع.

الاخ وكيل الوزارة لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل الاستاذ مختار الشريحي بعد ترحيبه بالاخوة ممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وأعضاء المكاتب التنفيذية المتواجدين ناقلا لهم سلام وتحايا معالي وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب سيف فتح. وتوجيهاته في تقديم كل التسهيلات اللازمة لعمل المنظمات العاملة في المجال التنموي على مستوى الجمهورية.

داعياً الى أهمية تعزيز قدرات أجهزة السلطة المحلية كشريك محلي رئيسي كونها الواجهة الرئيسية امام المجتمع والمسوؤلة مباشرة عن تلبية وتقديم الخدمات الضرورية.

مؤكداً بأن الوزارة ستقدم كآفة التسهيلات اللازمة لنجاح المشاريع والخطط التي يعمل عليها مكاتب الأمم المتحدة وتقديم كل الدعم والمساندة والتنسيق مع المحافظات والجهات ذات العلاقة لتنفيذ ونجاح المهام والمشاريع التي يعمل عليها المكتب وكل المنظمات الدولية.

حضر اللقاء المهندس وليد الصراري مدير عام الأشغال م عدن والمهندس قائد راشد مدير عام صندوق النظافة والتحسين م عدن وعدد من موظفي الوزارة وأعضاء المكتب التنفيذي بمحافظة عدن..

اترك رد