اختتم يوم أمس فعالية المؤتمر الالكتروني في مدينة جوهور الماليزية

0 113

خاص كوالالمبور ماليزيا

اختتم في مدينة جوهور الماليزية يـــوم امس فعالية المؤتمر الالكتروني بعنوان ( برنامج التواصل العالمي في علم الاحياء الدقيقة) و الذي نظمتة الجمعية الامريكية لعلوم الاحياء الدقيقة عن طريق سفيرها الدكتور عادل الغيثي و برعايه جامعة اليو تي اتش ام الماليزية. عنوان الموتمر : (Global outreach program in microbiology- Malaysia- 2020)

  • شارك في الموتمر عدد 22 باحثا من مختلف تخصصات علم الاحياء الدقيقة ممثليين ل 15 دولة منها أمريكا- المانيا- بريطانيا- هولندا- فرنسا- ماليزيا و الصين. كم بلغ عدد الحضور 2850 باحثا من 75 دولة عربية و اجنبية. كما كان ل اليمن النصيب الاكبر من حيث عدد المتحدثين و الحضور.
  • نظم الموتمر عدد من الباحثين اليمنيين في جامعة اليو تى اتش ام وعلى راسهم الدكتور/ مهنى محمد الشيباني و الدكتور/ نائف الدعيس و كذلك طالب الدكتوراة الباحث/ محمد السحاري.
  • وكانت من اهم اهداف المؤتمر التواصل العلمي بين الباحثين في مجال علم الاحياء الدقية ( الميكروبيولوجي) من جميع أنحاء العالم. و أثراء و تبادل المعلومات الحديثة العديد من المجالات العلمية مثل المناعة و الفيروسات و طرق استخلاص المركبات و وتعريفها و كذلك كيفية انتاج بعض المركبات الطبيعية و استخدمها في العلاج للعديد من الامراض.
  • وكانت من اهم نتائج المؤتمر تبادل المعلومات الحدثية بين الباحثين في جميع فروع الاحياء الدقيقة. هذا و سلمت شهادات معتمدة من الجمعية الامريكيه للميكروبيولوجي لجميع المتحدثين و الحضور. علما بانه سوف يواصل المؤتمر فعاليتة القادمة في شهر مارس بحلة علمية جديدة.

حضر حفل الاختتام سيادة الدكتور/ عادل باحميد السفير اليمني في ماليزيا.

اترك رد