اختراق بيانات 160 ألف حساب عبر منصة الألعاب نينتندو

0 177


طوكيو- العرب اليوم

قالت شركة نينتندو Nintendo المطورة للألعاب أمس، “إن نحو 160,000 حساب على منصتها تعرض للاختراق”، حيث عثرت الشركة اليابانية على العديد من الحسابات استخدمت لشراء عناصر رقمية دون موافقة أصحابها.

ووفقا لما ذكره موقع “theverge” التقني، أن عملية الاختراق التى تعرض لها أكثر من 100 ألف مستخدم من مستخدمي منصة ألعاب نينتندو، استخدمت لشراء عناصر رقمية، والتى تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية من خلال الوصول إلى المعلومات الشخصية، مثل تواريخ الميلاد، وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور.

وتقوم الشركة اليابانية الآن، بإعادة تعيين كلمات المرور للحسابات المتأثرين، وإغلاق تسجيلات الدخول عبر معرف شبكة نينتندو Nintendo Network ID، وهو نظام حسابات قديم يعود إلى 3DS/Wii U، وأوصت جميع المستخدمين بتفعيل وظيفة المصادقة الثنائية لأنظمتهم.

وأوضحت الشركة إنها سترسل إشعارات لنحو 160 حساب متأثر خلال شهر أبريل الجاري. وقد أشارت الشركة في وقت سابق من الأسبوع الحالي إلى أنها تحقق في المشكلة، بعد أن وجد العديد من المستخدمين حدوث عمليات شراء غير متوقعة للعناصر، مثل Fortnite V-Bucks، باستخدام حساب PayPal متصل.

الجدير بالذكر أن شركة الألعاب اليابانية نينتندو، أعلنت عن باعت 52 مليون وحدة تحكم بالألعاب التابعة لها، في مواقع البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، حيث قد ساهم بقاء الناس في منازلهم بسبب الحجر الصحي المفروض عليهم، أثر تفشي فيروس كورونا، إلى ارتفاع الطلب على أجهزة الألعاب “Nintendo Switch”.

اخبار تهمك أيضا

إداري بشركة نينتندو اليابانية نعمل على تطوير جهاز “ألعاب” جديد

“نينتندو” تُعلن عن نسخة جديدة من جهازي “3DS” و”3DS LL”

arabstoday



Source link

اترك رد