ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى كندا لـ 28381

0 145


اوتاواـ العرب اليوم

أعلنت وزارة الصحة الكندية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد في البلاد ليصل إلى 28381 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات أكثر من 1000 شخص، وذكرت الوزارة، في بيان أوردته قناة /روسيا اليوم/، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد بلغ 28381 إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات 1010 أشخاص”.

وأشارت الوزارة إلى أن أغلب حالات الإصابة بالفيروس مسجلة في مقاطعتي كيبيك – 14860، وأونتاريو – 8447.
وتجاوز عدد المصابين بفيروس “كوفيد 19” عبر العالم، مليوني شخص، والوفيات أكثر من 130 ألفا.

وأعلنت السلطات الكندية، أمس الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 1006 حالات، بعد تسجيل 103 حالات وفاة جديدة اليوم.
كما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في كندا إلى 28205 حالات، بعد تسجيل 1142 حالة إصابة جديدة اليوم.

ووقعت غالبية الوفيات في كندا في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو، حيث أبلغت المقاطعتان عن 487 حالة وفاة و385 حالة وفاة على التوالي، كما سجلت كيبيك أكبر عدد من الإصابات بعدد 14248 حالة.

وكان رئيس الكندي جاستن ترودو،وصف الثلاثاء الماضى، عدد الوفيات المرتفع في مراكز الرعاية طويلة الأمد في البلاد بأنّه “رهيب و مأساوي”.

و قال ترودو – في مؤتمر صحفي – إنه استمع إلى العديد من الأخبار المأساوية حول ما حدث في هذه المراكز، مكررا دعوته للكنديين للبقاء في المنزل قدر المستطاع وغسل اليدين بعناية والالتزام التباعد الاجتماعي.

يشار إلى أن الحكومة الكندية قد كشفت الاثنين، عن توجيهات مؤقتة لمراكز الرعاية الطويلة الأمد، اتخذتها بالتعاون مع حكومات المقاطعات الكندية التي تقع مراكز رعاية المسنّين تحت سلطتها، وتشهد مراكز الرعاية الطويلة الأمد في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك منذ نحو 3 أسابيع، ارتفاعا في عدد حالات الوفاة والإصابات المرتبطة بوباء كوفيد-19.

أخبار تهمك أيضا

الهند تعلن عن ارتفاع جديد في حصيلة كورونا

فيروس “كورونا” يطوّق سكان “الصحراء الكبرى” ويهّدد بمجاعة

arabstoday



Source link

اترك رد