استشهاد مصور صحفي أثناء تغطيته لسير المعارك في البيضاء

0 413

متابعات

استشهد قبل قليل الصحفي المصور ” عبدالله القادري ” أثناء تغطيته سير المعارك الميدانية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء – وسط اليمن .

ونقلت مواقع إخبارية يمنية عن مصدر طبي في هيئة مستشفى مأرب قولة في أن المصور في قناة بلقيس عبدالله القادري توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها إلى جانب زملاءه بصاروخ موجه أطلقته مليشيات الحوثي على الوفد الصحفي أثناء تغطية المعارك بعد سوق قانية .

وكانت مصادر اعلامية قالت أن مليشيات الحوثي الإنقلابية استهدفت بصاروخ موجه سيارة تقل وفد إعلامي كان يغطي سير المعارك بعد سوق قانيا الذي تمكنت قوات الجيش الوطني يوم امس من بسط سيطرتها عليه

وقالت مصادر ميدانية إن المصور وليد الجعوري والمصور عبدالله القادري ومراسل قناة يمن شباب ذياب الشاطر، أصيبوا إصابات بالغة عقب استهداف سيارتهم بصاروخ حراري من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في الخط الرابط بين البيضاء ومأرب بالإضافة إلى اصابة عدد من جنود الجيش الوطني كانوا برفقة الفريق الاعلامي .

وحسب المصادر فقد احرقت سيارة الفريق الإعلامي بالكامل جراء الاستهداف فيما تم اسعاف المصابين إلى المستشفى ولا يزالون تحت الرعاية الطبية، فيما توفي المصور عبدالله القادري متأثرا بجراحه بعد وصلة إلى المستشفى بقائق
الى ذلك نجى آخرون كانوا ضمن الفريق الاعلامي المتواجد في المنطقة.

وتتعمد مليشيات الحوثي الانقلابية بصورة خاصة استهداف الاعلاميين في محاولة لعرقلة نقل الهزائم التي تتعرض لها.

اترك رد