الأصبحي يشيد بموقف المملكة المغربية تجاه الشعب اليمني ورسوخ خطواتها في دعم الشرعية

0 146
الصحيفة – متابعات
أشاد سفير بلادنا لدى الرباط عزالدين الاصبحي بموقف المملكة المغربية الشقيقة ملكاً وحكومة تجاه الشعب اليمني وثبات ورسوخ خطواتها في دعم الشرعية من أجل استعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الاستقرار والسلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث.

واستعرض السفير الاصبحي خلال لقائه ،اليوم وزير العدل المغربي محمد اوجار ،تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية من مختلف جوانبها السياسية والإنسانية وخاصة التطورات في محافظة الحديدة وأهمية تأمين الساحل الغربي وما تمثله محافظة وميناء الحديدة من أهمية في مسار إعادة الأمن والاستقرار للملاحة الإقليمية والدولية و تأمين الممر الأساسي لليمن تجاه المساعدات الإنسانية والتبادل التجاري.

واكد ان الحكومة الشرعية والتحالف العربي حريصون على تجنيب عملية تخليص الحديدة من قبضة الميليشيا الحوثية من اي انزلاق سيعمل على تدمير البنية الاساسية او تعريض السكان لكارثة..لافتاً الى ان الميليشيا تعزز من خطة وضع الدمار الشامل عبر زرع الألغام الكثيفة وتحويل المدينة إلى خندق قتال مستخدمة المواطنين دروعاً بشرية..مؤكدا استمرار انتهاكات الميليشيا تجاه المواطنين كما هو الحال في استمرار حصارها لتعز منذ أكثر من ثلاثة سنوات.

وأشار السفير الاصبحي الى الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة السياسية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في استعادة مؤسسات الدولة وفي مقدمتها المؤسسات القضائية التي تشكل صمام الأمان للدولة والخطوات التي تمت في هذا الجانب والدور الهام الذي تقوم به المؤسسات القضائية في ترسيخ الأمن واستعادة الاستقرار .

من جهته أكد وزير العدل المغربي ،استمرار ثبات موقف المغرب الداعم للشرعية في اليمن والداعم للاستقرار واستعادة المؤسسات الشرعية..مثمناً دور السفير الاصبحي في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وابدى الوزير المغربي استعداده لدعم وتأهيل الكوادر القضائية اليمنية.

اترك رد