الإحتلال الإسرائلي يعتدي على غزة ب6غارات جوية والسلطة الفلسطينية تستدعي سفرائها بالدول التي شاركت في افتتاح السفارة بالقدس

0 328

الصحيفة – متابعات

تواصل دولة الاحتلال الصهيوني جرائمها ضد الشعب الفلسطيني واستهدفت مقاتلاته الحربية مساء امس الاربعاء ب6 غارات جوية مناطق متفرقة في قطاع غزة المحاصر .

وجاء اعتداء الصهينة الجديد بعد تراجع حدة الاحتجاجات الفلسطينية عند السياج الفاصل بين القطاع والاراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني يوم الاثنين الفائت، قتلت اكثر من60 فلسطينيا في احتجاجات أكبر بكثير تزامنت مع نقل الولايات المتحدة لسفارتها من تل ابيب إلى القدس المحتلة واحياء لمرور 70 عاما على نكبة الشعب الفلسطيني.

وانطلقت الاحتجاجات الفلسطينية في 30 مارس الماضي تحت اسم”مسيرة العودة” للمطالبة بالعودة إلى الأراضي أو المنازل التي هجرها الفلسطينيون في حرب عام 1948. وتتوافد حشود أكبر على الحدود بعد صلاة الجمعة كل أسبوع.

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الأربعاء إنها استدعت عددا من سفرائها لدى بعض الدول الأوروبية التي شاركت في احتفال نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

وأضافت الوزارة في بيان أنها “استدعت سفراءها في كل من رومانيا والتشيك وهنغاريا (المجر) والنمسا للتشاور معهم على أثر مشاركة سفراء هذه الدول في حفل الاستقبال الذي أقيم في وزارة خارجية الاحتلال الصهيوني بتاريخ 13 مايو 2018 احتفالا بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس وإعلان القدس عاصمة موحدة لدولة الاحتلال الصهيوني”.

اترك رد