الإرياني : معاناة أبناء الحديدة ستستمر في ظل إصرار المليشيا على إستخدامهم كدروع بشرية

0 175
الصحيفة – متابعات
قال وزير الاعلام معمر الارياني ان معاناة المواطنين في الحديدة ستستمر بسبب السياسات التي تتبعها ميليشيا الحوثي الانقلابية في استخدام المدنيين كدرع بشرية للنجاة من العمليات العسكرية.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ” يدرك الحوثيون أن الحكومة الشرعية والتحالف العربي يضعان حماية المدنيين في أوليات حساباتهم أثناء عملية تحرير الحديدة ونستغرب من حديث بعض المنظمات الدولية عن استمرار إقفال الطرق داخل مدينة الحديدة دون الإشارة إلى مسئولية الميليشيا عن مثل هذه الأعمال في ظل استمرار سيطرتها على المدينة”.

وطالب الإرياني المنظمات الدولية التي تتحدث عن معاناة النازحين أن تنسب المسئولية إلى الجهات التي تحاول استخدام المدنيين كدروع بشرية وتتسبب في موجات النزوح التي تتحدث عنها تقارير بعض المنظمات الدولية والإشارة إلى المصادر التي تعتمدها في الحديث عن الأرقام التي ترد في تقاريرها ..

وقال ” كما نتمنى الإشارة الصريحة إلى أن النازحون يختارون مناطق سيطرة الحكومة للهرب من مناطق سيطرة الميليشيات الإنقلابية ونجدد التأكيد على التزام الحكومة اليمنية والتحالف العربي بالحرص على حياة المدنيين وتوفير الممرات الآمنة للراغبين في النزوح من مناطق سيطرة الميليشيات وتقديم كل الدعم الممكن لهم”.

اترك رد