الإنقلابيون يجبرون نقابة شركة كمران بإصدار بيان تحت التهديد والوعيد

0 183

الصحيفة – خاص

 

أكدت  مصادر مقربة من نقابة موظفي شركة كمران لصناعة التبغ والكبريت الوطنية أن تهديدات ، وضغوطات  مورست على أعضائها  من قبل رئيس ادارة الشركة المعين من المليشيات الانقلابية التي  فرضته بالقوة لتنفيذ توجهاتها  في تدمير ونهب الموسسات الخاصة والعامة لصالح قادتها .

وافادت المصادر ان المليشيات الانقلابية هددت في وقت سابق نقابة موظفي الشركة واتهمهتم بالعمالة والارتزاق للشرعية والتحالف بعد ان اصدرت النقابة بيان نقابي حملت القيادة الانقلابية كامل المسؤلية عن ما تمر به الشركة من افلاس ونهب منظم والزج بالشركة في الصراع القائم في اليمن واتت تلك الاتهامات عبر قناة الساحات في برنامج مع الخبر الذي يقدمه المذيع حافظ معجب.

 

مشيرة إلى  ان النقابة تعرضت لكل اصناف القهر والتهديد بالسجن اذا لم يتم اصدار بيان ينفي التوجيهات التي اصدرها الانقلابي رئيس ادارة الشركة بنقل الخطوط الانتاجية لمصنع الشركة من الحديدة الى صنعاء او ذمار .

 

لافتة في تصريح صحفي خصت به ” الصحيفة ” ان من ضمن المطالب الذي ادرجت بالبيان هو اعطاء الحق للانقلابي في الشركة ممارسة اجراءات تعسفية وقمعية تطال الموظفين .

محذرة  من تداعيات البيان الذي مورس فيه الضغط لصدوره عن  النقابه هو القصد منه هو ذر الرماد على العيون حتى يتسنى له نقل خطوط الانتاج خلال الايام القليله القادمه بعد ان حصل على بيان نقابي يحمي كل تحركاته القادمة بنقل خطوط الانتاج.

 

وناشدت المصادر نقابات موظفي وعمال الجمهورية اليمنية في صنعاء وكافة المحافظات التدخل لحماية نقابة موظفي شركة كمران وايقاف اندفاع القيادة الانقلابية بنقل المصنع الذي سيحرم المئات من موظفين وعمال جلهم من ابناء تهامة ، مرفق بذلك التوجيهات الاصل التي تنص بنقل خطوط الانتاج والتي لايستطيع نكرانها احد.

اترك رد