الاتحاد الأوروبي يعلن تأجيل بطولة كأس الأمم لمدة عام رسميًا

0 166


لندن – العرب اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل رسمي تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية التي كان من المُقرر إقامتها الصيف القادم، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم، مما أثر على إيقاف جميع المنافسات البارزة داخل القارة في الوقت الحالي.

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي :”تقرر منح الأولوية لإكمال المسابقات المحلية في خطوة تضامن غير مسبوقة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وأضاف الاتحاد الأوروبي في بيانه :”نعلن اليوم عن تأجيل منافسات بطولة المنتخبات يورو 2020، المقرر عقدها في يونيو ويوليو من هذا العام”.

وأكمل :”صحة جميع المشاركين هي الأولوية، وكذلك لتجنب وضع أي ضغوط غير ضرورية على الخدمات العامة الوطنية المشاركة في تنظيم المباريات، وستساعد هذه الخطوة على إتمام جميع المسابقات المحلية ، المعلقة حاليًا بسبب فيروس كورونا”.

وأوضح اليويفا أنه تم تأجيل جميع مسابقات ومباريات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بما في ذلك المباريات الودية للأندية والفرق الوطنية للرجال والنساء حتى إشعار آخر.

وأشار اليويفا إلى أن جميع المباريات الدولية سواء الرسمية أو الودية التي كان مُقررًا لها شهر مارس الجاري ستقام في التوقف الدولي مطلع شهر يونيو، وذلك رهناً بمراجعة الوضع.

وأتم اليويفا بيانه :”كان من المقرر عقد يورو 2020 في 12 مدينة في جميع أنحاء أوروبا من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، أما التواريخ الجديدة المقترحة هي 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، ونود أن نطمئن مشتري التذاكر الحاليين وعملاء الضيافة أنه إذا لم يتمكنوا من حضور البطولة في 2021، سيتم رد القيمة المالية لتذاكرهم خلال الشهر المقبل”.

قد يهمك ايضا : 

منظمة الصحة العالمية تعلن عدم وجود إصابات بفيروس كورونا في سورية

“اليويفا” بصدد اتّخاذ القرار بشأن يورو 2020 وبطولة دوري أبطال أوروبا

arabstoday



Source link

اترك رد