التحالف يمدد مهلة خروج المليشيات من الحديدة إلى 4 أيام .. والطيران يستهدف مواقع مختلفة فيها

0 183

الصحيفة – متابعات

كثفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية من غاراتها الجوية مستهدفه مواقع وتجمعات عناصر وآليات مليشيات الحوثي الانقلابية في عدد من مناطق محافظة الحديدة.

ونقلت مصادر اعلامية عن مصادر محلية في الزرانيق قولها ان مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات جوية عنيفة استهدفت مجاميع وعتاد لمليشيات الحوثي في الزرانيق مستهدفة مزرعة في العباسي شمال بيت الفقيه .

وتشير الانباء الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المليشيات ومشاهدت تصاعد الدخان والنيران تتصاعد من المواقع المستهدفة.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات جوية في مديريات زبيد والجراحي والدريهمي مستهدفة مواقع ومخابئ عناصر المليشيات الانقلابية في مزارع تلك المديريات التي تتخذها المليشيات مخازن اسلحة وامداد ، فيما استهدفت غارتين اهداف متحركة في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة استهدفت اطقم للمليشيات وتسببت بسقوط ضحايا لدى مرور سيارة تقل مدنيين جوار اطقم للمليشيات.

الى ذلك استهدفت مقاتلات التحالف بغارة جوية موقعا لعناصر المليشيات الانقلابية في منطقة العلوي في سواحل مديرية اللحيه شمال مدينة الحديدة

كما استهدفت المقاتلات طقما عسكريا تابعا للميلشيات في منطقة القمة بجبل الملح غربي مديرية المنيرة ، وأفاد شهود عيان أن الطقم كان على متنه عدد من عناصر المليشيات لقو مصرعهم في هذه الغارة شمال مدينة الحديدة.

تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاباتشي في المناطق الجنوبية الشرقية للحديدة ، بينما تحلق مقاتلات التحالف على مدينة الحديدة وضواحيها بشكل مستمر.
وفي العاصمة صنعاء عاودت مقاتلات التحالف استهداف تجمعات لعناصر المليشيات بغارة جوية في المعهد الفني شمال مطار صنعاء الدولي مساء اليوم

وفي سياق اخر ابلغت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بعض الدول الغربية منحه الحوثيين فرصة للانسحاب من الحديدة حتى ال3 من يوليو القادم ” وحال لم يتم ذلك فإن معركة تحرير الحديدة ستنطلق بكل قوّة ونقلت صحيفة داهل الامريكية عن مسؤولين في التحالف توقعهم أن تستمر معركة الحديدة 6 أسابيع للحسم مشيرة أن التحالف يدرس خيارين عسكريين لمسار المعركة إما التوغل المباشر باتجاه المدينة أو الاستيلاء على الميناء الواقع شمال مدينة .

اترك رد