التفاصيل الكاملة لـ إقامة أول صلاة تراويح في المسجد السبت

0 160


القاهرة _ العرب اليوم

في تحول مفاجئ وخبر سار للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم، تقرر بث أول صلاة للتراويح من مسجد عمرو بن العاص غدا، الأحد، عبر أثير الإذاعة المصرية، وذلك للمرة الأولى منذ بدء جائحة فيروس كورونا.

وستكون صلاة التراويح التي تُبث غدا عبر محطات الإذاعة المصرية، ويسبقها صلاة العشاء، هي الصلاة الأولى التي تؤدى في المساجد المصرية منذ أكثر من شهر من قرار الحكومة المصرية بإغلاق المساجد مع الإعلام بالأذان عن أوقات الصلاة كوسيلة احترازية لمنع تفشي وباء كورونا تحت شعار “الساجد قبل المساجد”.

وقال الإذاعي محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، إن فريق العمل يستعد من الآن لبث أول صلاة للتراويح من مسجد عمرو بن العاص، حيث وقع الاختيار على القارئ الدكتور أحمد نعينع ليؤم تلك الصلاة، مؤكدا أنها ليست مفتوحة للمواطنين بل إن الغرض الأساسي من ذلك بث قرآن التراويح لكل البيوت المصرية.

وعن قائمة القراء التي ستؤدي هذا الدور خلال شهر رمضان المعظم، قال نوار إن جميع قراء الإذاعة المعتمدين سيتناوبون على تأدية صلاة التراويح، ومنهم الشيخ عبد الفتاح الطاروطي ومحمدي بحيري، مشيرا إلى أنهم لم ينتهوا حتى الآن من إعداد القائمة النهائية.

واختارت الإذاعة المصرية الإذاعي القدير حسن مدني، رئيس شبكة القرآن الكريم، لنقل شعائر صلاة العشاء والتراويح غدا، الأحد، من مسجد عمرو ابن العاص.

وكانت وزارة الأوقاف قررت بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في إذاعة القرآن الكريم، ووزارة الاتصالات، بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به، وبحيث تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بث إذاعة القرآن الكريم المصرية لم ينقطع منذ بداية رمضان

مسح شريط تلاوة للحصري من مكتبة الإذاعة

arabstoday



Source link

اترك رد