الجيش الوطني يتقدم في عمق الحديدة وسواحل حجة وتأسر العشرات من مليشيا الإنقلاب

0 215

الصحيفة -متابعات

 

تواصل القوات المشتركة بإسناد من تحالف دعم الشرعية تطهير جيوب المتمردين في مديريتي التحيتا وزبيد في جبهة الحديدة، وسط فرار لعناصر مليشيات التمرد الحوثية من المنطقة، اليوم الجمعة.

ونقلت مصادر اعلامية عن مصادر ميدانية قولها إن القوات المشتركة تقدمت بعمق 30 كيلومترا إلى مشارف مركز مديرية التحيتا ومدينة زبيد التي تبعد عن مركز مديرية التحيتا بعض كيلو مترات جنوب محافظة الحديدة.

واضافت المصادر ان القوات المشتركة تواصل حاليا عملياتها لتأمين الخط الساحلي الممتد من الخوخة إلى الجبهات المتقدمة في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحديدة.

واكدت المصادر أن القوات المشتركة تمكنت من أسر 60 عنصرا من مليشيات الحوثي الإيرانية، بينما فرت باقي العناصر من المنطقة.

وذكرت أن مليشيات الحوثي لجأت إلى استخدام المدنيين دروعا بشرية في مركز مديرية التحيتا وزبيد مع تقدم القوات المشتركة.

ونشرت الميليشيات آليات عسكرية في عدد من الأحياء السكنية في مدينة الحديدة، كما نصبوا المدفعية داخل إحدى المدارس.

وفي سياق متصل تمكنت قوات البحرية في المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم الجمعة،من تدمير زورقين حربيين لمليشيات الحوثي الانقلابية واستعادة ثلاثة أخرى، في عملية عسكرية قبالة سواحل ميدي.

زوارق مليشيات الحوثي آلتي سيطرت عليها بحرية الشرعية.

وقال موقع سبتمبر نت الناطق باسم الجيش، إن بحرية المنطقة العسكرية الخامسة دمرت زورقين حربيين للحوثيين و قتلت كل من كان عليها في عملية عسكرية بحرية اليوم الجمعة.واضاف الموقع ” ان القوات البحرية استعادت ثلاثة زوارق حربية في مواجهة بحرية قبالة ساحل ميدي، مع المليشيات.

وافادت مصادر اعلامية نقلا عن مصادر ميدانية ان عشرات القتلى من عناصر المليشيات الانقلابية بعد تقدم قوات الجيش الوطني مسنودا بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في عملية مباغتة وخاطفة من محورين

المحور الاول شرقا في وادي حيران وقد تم استعادة اسلحة كانت بحوزة عناصر المليشيات الذين وقع 6 منهم في الاسر.

والمحور الثاني جنوبا بمحاذاة الساحل نفذت التشكيلات البحرية لقوات الجيش الوطني بمساندة من القوات البحرية السعودية عملية بحرية واشتبكت مع عدد من الزوارق الحربية للمليشيات وتمكنت من تدمير زورقيين ومقتل عناصر المليشيات واستعادة ثلاثة زوارق اخرى في مرفئ حبل
احد هذه الزوارق مسلح بعيار ١٢.٧مم .
وتمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مرفئ حبل بحجة وقبلة وادي حيران عبس بذات الممحافظ تقدمت قوات الجيش نحو 14 كيلو متر واصبحت على بعد 29 كيلو متر من منطقتي اللحية الزهر ة اولى مناطق محافظة الحديدة من الجهة الشمالية.

اترك رد