الحوثيون يخصصون 10 آلاف دولار ميزانية شهرية لقبر صالح الصماد!

0 163
الصحيفة – متابعات
قالت مصادر مطلعة، إن مليشيا الحوثي الانقلابية قامت بتخصيص ميزانية شهرية لقبر رئيس المجلس السياسي السابق صالح الصماد الذي قتل بغارة جوية قبل عدة أشهر في محافظة الحديدة.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر مالية، قولها إن جماعة الحوثي رصدت موازنة شهرية تعادل ما يقرب من 10 آلاف دولار من أجل حراسة وإنارة وصيانة قبر الصماد في ميدان السبعين، الذي تحول إلى مزار لأتباعها وقياداتها في سياق سعيها لتمجيده وتسويقه في صفوف السكان باعتباره رمزاً وطنيّاً.

 وقالت المصادر إن الميليشيات الحوثية زودت القبر بمولد كهربائي، لإنارته على مدار الساعة، وخصصت الميزانية التي قررتها من أجل توفير الوقود للمولد، ومن أجل دفع رواتب للحراس الذين عينتهم من عناصرها لحماية القبر وحراسته، إلى جانب أعمال الصيانة للقبر والمنطقة المحيطة به.

وبحسب ما شاهدته “الشرق الأوسط” في زيارة ميدانية لها إلى ميدان السبعين الواقع جنوب العاصمة صنعاء، حيث يقع القبر في الشق الغربي من الميدان عند ضريح الجندي اليمني المجهول، الذي يعد لدى اليمنيين أحد الرموز الجمهورية، قامت الجماعة الحوثية بتحويل القبر إلى ضريح مزين بالرخام والزجاج الأخضر بطريقة هندسية، كما عملت على تطريزه بالمصابيح الخضراء، المضاءة على مدار الساعة، في هيئة مستفزة لسكان العاصمة.

اترك رد