الرئيس هادي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

0 241

الصحيفة – متابعات

إلتقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الخميس، بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثت في العاصمة السعودية الرياض، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الحكومية «سبأ».

 

وأكد الرئيس هادي على موقفه الدائم والثابت نحو السلام، المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 .

 

وقال «ان تجربتنا مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في محطات السلام المختلفة تتمثل في عدم رغبتهم وجنوحهم للسلام باعتبارهم أدوات لمخططات إيران العدوانية والتوسعية في اليمن والمنطقة».

 

من جانبه، قال غريفثت إن الرئيس هادي يمثل الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.

 

وقال «نحن في إطار الأمم المتحدة نقدر المؤسسات الشرعية وجهودكم الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث ونتطلع الى ارساء معالم الأمن والسلام والاستقرار الذي يدعمه المجتمع الدولي وينشده الشعب اليمني».

 

وبدأ المبعوث الأممي مساء أمس الأربعاء، جولة أخيرة من مشاوراته مع الأطراف اليمنية، قبيل تقديم إطار لخارطة سلام أمام مجلس الأمن الدولي الأسبوع القادم، ومن المقرر أن ينتقل إلى صنعاء، للقاء ممثلين من الحوثيين وحزب المؤتمر.

ومنتصف مايو الجاري، أعلن المبعوث الأممي أنه أحرز تقدماً جيداً للخروج بإطار عمل لمفاوضات السلام، وإنه يعتزم طرح إطار العمل لاستئناف المفاوضات أمام مجلس الأمن الدولي، في النصف الأول من يونيو القادم.

 

اترك رد