الزراعة تناقش مع المنظمة الدولية للهجرة احتياجات القطاع الزراعي في اليمن

0 135
الصحيفة – متابعات
ناقشت وزارة للزراعة والري اليوم مع منظمة الهجرة الدولية بعدن ، التنسيق المشترك لتحقيق متطلبات واحتياجات القطاع الزراعي وما تم تحقيقه من نتائج ايجابية خلال الفترات الماضية.

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ورئيس بعثة المنظمة في اليمن سارات داش ومدير مكتبها بعدن ربيع سر الدين وعدد من المختصين في المنظمة اشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين باقادر الى اهمية عقد اللقاءات المشتركة التي تمثل خطوة ممتازة في سياق التنسيق المشترك بين الوزارة ومنظمة الهجرة الدولية .. مشددا على ضرورة إعداد مصفوفة بالتدخلات المطلوبة وفقا الأولوية وأهمية الاحتياج في كافة المحافظات المحررة.

وقال وكيلا الوزارة لقطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي الجنيد ووكيل قطاع الانتاج عبدالملك ناجي أن دور المنظمة الدولية للهجرة الى جانب القطاع الزراعي في اليمن له دور فعال نتائجه ملموسة على أرض الواقع ، من خلال أهمية التدخلات التي تقوم به المنظمة ونوعيتها وضرورة استمراريتها التي تنعكس على مستوى الإنتاج الزراعي والحياة المعيشية للمزارعين .

من جانبه اكد رئيس بعثة المنظمة في اليمن اهمية التعاون المشترك مع الوزارة باعتبارها تملك فريق متكامل يمثل كافة القطاعات.. مشيدا بمستوى العلاقة بين المنظمة والوزارة وما حققه التعاون بينهما من نتائج حتى الآن.

وأكد تواصل دور وتدخل المنظمة ومساهمتها في مساعدة الحكومة اليمنية في تفعيل دور القطاعات الإنتاجية والتنموية وفي طليعتها القطاع الزراعي.

اترك رد