السفير شجاع الدين يلتقي مدير دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية النمساوية

0 211
الصحيفة – متابعات
إلتقى سفير بلادنا لدى جمهورية النمسا هيثم شجاع الدين،اليوم، مدير دائرة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية النمساوية السفير الدركتور توماس ناديير.

واكد السفير هيثم شجاع الدين حرص الحكومة على إنهاء معاناة المدنيين في محافظة الحديدة من الانتهاكات المستمرة ضدهم من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية..مشيراً الى ان الحكومة والتحالف العربي لدعم الشرعية ملتزمون بقواعد الاشتباك والالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين في الوقت الذي تقوم فيه المليشيا بزرع الالغام الارضية والبحرية.

ولفت الى ان المليشيا الانقلابية حولت ميناء الحديدة الى منصة لاطلاق العمليات الارهابية ضد الملاحة الدولية وبؤرة لتهريب السلاح القادم من ايران لاستهداف المواطنيين اليمنيين ودول الجوار ،كما تقوم المليشيا بنهب المساعدات الانسانية وحرمان ابناء الشعب اليمني منها.

واكد السفير شجاع الدين حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام في اليمن من خلال ترحيبها بجميع جهود المبعوث الاممي السابق والمبعوث الحالي مارتن غريفيث فيما يتعلق بميناء الحديدة او باتفاق سلام شامل ودائم ..مشيراً الى ان مفاتيح الحل في اليمن يستند الى المرجعيات الثلاث المتمثلة بالقرار الاممي رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني على طريق بناء اليمن الاتحادي .

ونوه الى الوضع الانساني المتفاقم وحاجة اليمن الى مزيد من المساعدات الانسانية..موكداً تطلع بلادنا في أن تكون ضمن قائمة الدول التي تحظى بأولوية الحصول على المساعدات المقدمة سواء من الحكومة النمساوية او الاتحاد الاوروبي .

من جانبه أكدالمسئول النمساوي على أهمية التوصل الى حل سياسي بناءاً على المرجيعات الاساسية الثلاث وتجنيب اليمن المزيد من تدهور الاوضاع الانسانية والمعيشية للسكان ..مجدداً دعم بلاده لجهود المبعوث الدولي الى اليمن مارتن غريفيث.

اترك رد