الضالع : بحضور رسمي وشعبي .. تدشين إشهار كتاب ضعف التعليم في اليمن

0 181

الضالع : خاص

دشنت منطقة القدم بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع إشهار كتاب ضعف التعليم في اليمن للمؤلف علوي محمدسعيد سلمان بحضور رسمي و شعبي كبير وبرعاية مروان دماج وزير الثقافة واللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع.

وفي الحفل الذي اقيم على شرف هذه المناسبة القيت العديد من الكلمات حيث القى وكيل المحافظة المساعد للشئون الثقافية الاستاذ سالم الحالمي كلمة قال فيها اننا نحتفل بتأليف اسفار من الكتب وهذا منجز عظيم ومفاجئه ان هناك مواهب بالابداع .

ونقل تحيات محافظ الضالع للجميع واعدا بالشد على ايديهم وتقديم الدعم المعنوي والمادي .

مطالبا الجميع الابتعاد عن الخلافات. والمنطقية الذي اعتبرها اساس الفشل وداعيا الى مزيد من الإبداع وهذا انجاز لمحافظة الضالع بشكل عام.

واضاف الحالمي اننا نخدم مجتمعنا ووطنا وضد الطائفية والعنصرية وضد المليشيا التي التهمت نصف الوطن .

الدكتور محمد مسعد العودي هو الاخر القى كلمة قال فيها نجد اليوم وردة تنبت في قلب الصخر ، بالرغم من الحرب لم يتوقف ان ينتج شيء في ظل هذه الظروف التي نرى امامنا.

واضاف العودي امه سعيد جدا ان تأتي كتب ولم تمر سوى ايام. نحتفل بكتاب يناقش قضية ضعف التعليم .

كما سرد بعضا من روايته الجديدة المدهشة شارحا بعضا من فصولها .
كما القى محمدصالح باعباد كلمه عبر عن سروره من هذه الفعالية.

وقال اذا كان الجانب الرسمي لم يعطي أهمية للتعليم. فهناك طليعة من المجتمع. الحامله للمشروع الحضاري . مباركا وشاكرا للمؤلف علوي سلمان الذي اكد ان اختياره موفقا لعلاج مشكلة .

الشيخ احمد حزام عميران القى كلمة رحب فيها بالحاضرون شاكرا ابناء القدم على كرم الضيافة وشاكرا المؤلف علوي سلمان على جهوده في تأليقطف هذا الكتاب الهام .

وطالب الشباب ان يتسلحوا بالعلم والسلوك والاخلاق وان يتحولوا الى شباب للعلم .كما حث الجميع على الحب والاخاء والابتعلد عن الضغائن والاحقاد.
ونقل الشيخ عميران تحياته لمحافظ الضالع متمنيا لهم المزيد من العطاء .

كما القى المؤلف علوي محمد سلمان كلمة شكر فيها كل من حضر هذه الفعالية بإشهار كتابه ضعف التعليم .

وتحدث المؤلف لمن الاهداء في الكتاب وما يحويه الكتاب منها اسباب ضعف التعليم الاقتصادية وفكرية واعلامية وعن العلاج لهذا الضعف .

كما اشار المؤلف انه اجرى استبيان للعديد من المدارس وتطرق الى التجربة في التعليم لكلا من سنغافورة وتركيا وقطر ، شاكرا شقيقة الشيخ محمد محمد سعيد سلمان الذي كان النواة في تعليمه ووقف الى جانبه .

حضر الفعالية صالح عميران وكيل وزارة المياه ووكيلا محافظة الضالع سالم الحالمي وكمال عبيد حسين ومدير مكتب الاعلام والعلاقات العامة ناصر الشعبي ، والدكتور محمد مسعد العودي والامين العام للمجلس المحلي لمديرية قعطبة حسين العصامي والصحفي الكبير محمد علي محسن ، وعدد. من الشخصيات السياسية و اعلاميين وشخصيات اجتماعية وعسكرية من عدد من مناطق المديرية.

اترك رد