القضاء الأميركي يصدر حكمًا تاريخيًا بشأن تغريدات ترامب على تويتر

0 145


واشنطن – العرب اليوم

رفضت محكمة استئناف أمريكية، طلب مقدم من إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بإعادة النظر في قرار حكم، يمكنه من حظر الانتقادات التى يكتبها المغردين على موقع تويتر.  

و قرر أغلبية القضاة بعدم إعادة النظر في الأمر حيث  اعتبروا أن الطلب المقدم من إدارة الرئيس غير ضرورى ، ووصف قاضي الدائرة بارينجتون باركر أن القرار الأصلي بتطبيق مباشر للإجراءات والسوابق القائمة.

وأضاف قاضى الدائرة بأنه إذا كان الرئيس ترامب سوف يستخدم حسابه الشخصي على تويتر للبيانات الرسمية كما يفعل الآن ، فإن هذا الحساب يصبح منصة عامة يسمح فيها للمنتقدين بالتعبير عن خلافاتهم.

واستندت المحكمة في حكمها على قرارات مشابهة من المحكمة العليا الأمريكية، وقال القاضى باركر بأن الرئيس ترامب قد يواجه صعوبات شديدة إذا حاول إحالة القضية إلى المحكمة العليا لإعادة النظر فيها.

ووفقا لموقع Engadget فإنه ليس من الواضح كيف سيرد فريق الرئيس  ترامب.

وفي وقت سابق، ذكر موقع Tech Crunch أن موقع تويتر قام بحذف فيديو للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وتم تصنيف الفيديو تحت لائحة المعلومات المضللة.

وكان الرئيس ترامب قد قام بإعادة تغريد لفيديو على موقع تويتر، تم نشره أساسا من قبل مدير مواقع التواصل الاجتماعى، بالبيت الأبيض، دان سكافينو، وهى عبارة عن فيديو تم التلاعب به أخذ أثناء حديث للمرشح الرئاسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية 2020، جو بايدن

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

ترامب يعلن بدء تجربة علاج كورونا ويحدد أول مدينة

ترامب يؤكد سنفوز في الحرب ضد كورونا أسرع مما يتوقع البعض

arabstoday



Source link

اترك رد