القوات اليمنية المشتركة تعلن عن مقتل امرأة وإصابة 4 في

0 141


عدن – العرب اليوم

اتهمت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، جماعة أنصار الله “الحوثيين”، بشن قصف أوقع قتيلة و4 جرحى من المدنيين، في محافظة الحديدة غرب اليمن، وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، بأن “الحوثيين شنوا قصفاً بقذائف الهاون على حي ربع السوق في مدينة حيس (جنوب شرقي الحديدة)، أسفر عن مقتل امرأة، وإصابة امرأة أخرى ورجل”.

وأضاف أن “مسنةً أصيبت بشظايا قذائف هاون استهدفت منزلها في حي ربع الحضرمي، في حين فقد طفل عيناه إثر قصف بقذائف مدفعية على حارة السنة في مدينة حيس”، ووفقاً لقوات العمالقة، “خلف قصف الحوثيين أضراراً كبيرة في منازل المواطنين، علاوة على تسببه في حالة من الذعر والخوف في صفوف المدنيين”.

وفي سياق ذي صلة، ذكرت قناة “المسيرة” الناطقة باسم “أنصار الله”، أن طيران التحالف نفذ 4 غارات على منطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة الحدودية مع السعودية، وأضافت أن التحالف قصف محافظة البيضاء وسط اليمن، بـ3 غارات جوية استهدفت مديرية ناطع شمال شرقي المحافظة، وأشارت إلى تعرض محافظة عمران شمال غربي صنعاء وسط اليمن، إلى غارتين جويتين على مديرية سفيان شمال المحافظة.

التحالف يعلن رسميا وقفا شاملا لإطلاق النار

وأعلن تحالف دعم الشرعية مساء الأربعاء، الوقف الشامل لإطلاق النار في اليمن، على أن يبدأ من منتصف نهار الخميس، وأوضح التحالف أن الوقف الشامل لإطلاق النار، سيكون لمدة أسبوعين، وتابعت قوات التحالف: “وقف النار يعكس الجدية والرغبة في تخفيف معاناة الشعب اليمني”.

وأشارت قوات التحالف إلى أن وقف إطلاق النار يأتي لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد، وأنه يأتي قبولا للدعوة التي وجهها أمين عام الأمم المتحدة، ودعت الأمم المتحدة، أكثر من مرة، أطراف الصراع في اليمن إلى وقف فوري لإطلاق النار، لحماية اليمنيين من احتمال انتشار فيروس كورونا.

ويعاني اليمن من انهيار شبه تام في كافة القطاعات، لاسيما القطاع الصحي، وأصبح 80% من سكانه بحاجة لمساعدات إنسانية، جراء حرب مستمرة منذ 6 أعوام بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة “أنصار الله”.

هذا ولم يسجل اليمن، حتى مساء اليوم الأربعاء، أي إصابة بكورونا، بينما أصاب الفيروس أكثر من مليون و485 ألف شخص في العالم.

وأضاف التحالف أن وقف إطلاق النار قابل للتمديد بهدف تهيئة الأجواء من أجل عقد لقاء بين الشرعية والحوثيين، ويأتي وقف إطلاق النار، تزامنا مع إعلان جماعة أنصار الله “الحوثيين” عن قائمة بنود الرؤية الوطنية التي قدمتها للأمم المتحدة لإيقاف شامل للحرب على الأراضي اليمنية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

القوات اليمنية تحبط محاولة تسلل للحوثيين وتكبدهم خسائر مباشرة

قوات يمنية تعود إلى عدن بعد تلقيها تدريبات عسكرية في السعودية

arabstoday



Source link

اترك رد