المبعوث الأممي:نعتزم إطلاق مفاوضات سلام يمنية الشهر المقبل

0 443

الصحيفة:

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام في اليمن مارتن غريفيث، أنه سيقدم إلی مجلس الأمن في النصف الأول من يونيو القادم إطار العمل الجديد لمفاوضات السلام القادمة بين أطراف الصراع في اليمن.

وأكد غريفيث، في بيان نشره المتحدث باسمه في الموقع الرسمي للمبعوث الأممي، أنه يحرز تقدماً جيدا لاستكمال إعداد إطار العمل للمفاوضات القادمة حسبما تعهد بذلك في إحاطته المقدمة إلی مجلس الأمن في شهر إبريل الماضي.

وأعرب المبعوث الأممي عن شعوره بالامتنان لاستمرار الوصول السريع والعاجل الذي لا يزال يتمتع به مع جميع أطراف الصراع في اليمن، مؤكداً أن تأجيل زيارته إلى صنعاء لم يعرقل بأي حال من الأحوال وصوله إلى قادة أنصار الله من أجل فهم وجهات نظرهم الخاصة بشكل أفضل في إطاره للمفاوضات.

وأبدی غريفيث، قلقه الشديد إزاء الأثر السلبي للتصعيد الأخير للأعمال العسكرية على العملية السياسية، مطالبا كافة الأطراف لاتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من حدة التصعيد.

وأشار في ذات الوقت إلی أنه قد أوضح في إحاطته المقدمة إلى مجلس الأمن في أبريل الماضي، التهديد الذي يشكله تصعيد الأعمال العسكرية سواء كان ذلك من الصواريخ البالستية أو من الهجمات الجوية أو البرية.. معتبرا هذا التصعيد مبعث قلق حقيقي جدا ينعكس سلبا علی العملية السياسية.

ولفت المبعوث الأممي إلی أنه سيقدم إطار عمل المفاوضات إلى مجلس الأمن في مطلع يونيو القادم ويتطلع إلى إعادة إطلاق مفاوضات السلام بشكل رسمي بعد ذلك.

اترك رد