المتحدث باسم المنطقة العسكرية السابعة يكشف تفاصيل المعارك التي شهدتها نهم خلال الساعات الماضية

0 175
متابعات
تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء من السيطرة على عدة مواقع هامة في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وقال الناطق باسم المنطقة العسكرية السابعة العقيد عبدالله الشندقي، إن قوات الجيش خاضت معارك شرسة ضد الحوثيين، تمكنت على إثرها من السيطرة على جبال الذرّع الاستراتيجية، وكذا جبل قرن ودعة.

ولفت الشندقي، في تصريح نشره على حسابه بموقع “فيسبوك”، إن الحوثيين كانوا قد حصنوا هذه المواقع بكميات كبيرة من الألغام، لكن الجيش تمكن من السيطرة عليها، بعملية عسكرية بدأت فجر اليوم الثلاثاء بقيادة قائد المنطقة اللواء الركن/ ناصر الذيباني والذي كان في مقدمة صفوف المهاجمين.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي انهزمت وتكبدت قرابة 26 قتيلا وعشرات الجرحى، مبينا أن المعارك لا تزال مستمرة حتى مساء اليوم.

مصدر عسكري آخر أفاد أن المعارك تدور في الأثناء بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية في سلسلة جبال الرباح، بعد تحرير قرن ودعه وسلسلة جبال النهدين.

وذكر المصدر أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات وعربات للمليشيا الانقلابية في منطقة الصناني، وغرب جبال الرباح أدت إلى تدمير آليات ومعدات تابعة للمليشيات الحوثية وأوقعت من كانوا على متنها بين قتيل وجريح

وأفاد المصدر أن قوات الجيش حققت تقدما ميدانيا في المنطقة وسط خسائر كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية، حيث لقي أكثر من 26 مصرعهم وجرح العشرات وتم أسر 3 آخرين فيما فر العشرات باتجاه مركز مديرية المديد.

وتزامنت المعارك الميدانية مع قصف مدفعي مكثف، حيث دكت مدفعية الجيش أوكار وتحصينات المليشيا الانقلابية في مواقع متفرقة بجبهة نهم، بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

اترك رد