المجلس العام لأبناءالمهرة وسقطرى يصدر بيانا ً عن موقفه من الأحداث الأخيرة بالجزيرة

0 366

الصحيفة – متابعات

اصدر المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى بيانا عبر فيه عن وقوفه مع التحالف العربي , ورفضه لأي حملة تشهير ضد دول التحالف .. وفيما يلي نص البيان :

تجاوبا مع ضغوطات الرأي العام بمحافظة المهرة التي طالبت قيادة المجلس العام بتوضيح ما تم تداوله من وجود تباينات داخلية تجاه بعض المستجدات الطارئة على ساحة المحافظة وعليه فإننا نوضحها في التالي:

1/نؤكد حفاظنا على مكون المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى كمظلة جامعة شاملة نختلف ونتفق تحت ظلها وفي رحابها الذي يتسع الجميع.

2/نؤكد على تمسكنا بمطلب إقليم المهرة وسقطرى ورفض الإنضمام إلى مايسمى بإقليم حضرموت.

3/نرفض رفضا قاطعا أن يستغل المجلس العام من أجل مصالح شخصية أو أن ينحرف به أشخاص عن مساره السياسي وخطابه الإعلامي المتزن الرصين.

4/ نؤكد تأييدنا للتحالف العربي كموقف معلن من قبل المجلس العام منذ أول وهلة من اعلان عاصفة الحزم، معتبرين تواجده مبنيا على طلب الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وليس تواجدا محتلا، ولا سمح الله إذا وجدت أي تصرفات أو ممارسات سلبية يتم مناقشتها وديا بين كل الأطراف لحلها ومعالجتها، وليس بالتشهير الإعلامي والتمترس خلفها تهديدا ووعيدا واستخدامها وترا يدق للتجييش والحشد والتعبئة الشعبية الغير مبررة وفي الوقت الغير مناسب الأمر الذي لا يجلب إلا الخراب والدمار وإقلاق السكينة العامة وهذا ليس مسلك العقلاء ذي الفضل والإعتبار، ولنا بمن حولنا من مناطق اليمن عظة وعبرة.

5/نرفض رفضا قاطعا أي شكل من أشكال الإعتصامات والإحتشادات القبلية والشعبية المسلحة والشحن الإعلامي الذي يشق الصف ويفرق المجتمع ويتيح الفرصة للمغرضين أن يدخلوا الفتنة من خلاله.

6/ نؤكد أن المجلس العام ليس من مصلحته ولا مصلحة أبناء محافظتي المهرة وسقطرى استعداء أحدا من دول الجوار بل نحن بحاجة الجميع ومستعدون أن نبذل كل أشكال التعاون مع الجميع من منطلق الدين والعروبة والمجورة والمصلحة والحاجة الأخوية إليهم، مثمنين التعاون والدعم الإنساني الذي نجده منهم لا سيما في هذه الظروف الحرجة.

7/ نؤكد على وجوب التعاون مع السلطة المحلية وإسنادها بالمشورة والتعاون والنصح البناء بالوسائل الإجابية لكي تنجح في القيام بواجبها وتقديم خدماتها التنموية والأمنية على أكمل وجه، والمجلس العام هو المعني الأول بذلك أكثر من أي جهة أو مكون أخر وهو مطالب بأن يمد جسور التواصل والتنسيق مع سلطات المحافظة والمكونات السياسية والمجتمعية لينتج عن ذلك جهودا مشتركة في كل المجالات تثمر مكاسب مرجوه في العاجل والأجل.

حفظ الله المهرة عصية أبية

والله ولي التوفيق.

2018/5/10م

صادر عن أعضاء الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى بمحافظة المهرة التالية أسمائهم:

1/ الشيخ /صالح محمد بن عليان نائب رئيس الهيئة التنفيذية بالمجلس العام

2/الأستاذ /فؤاد محمد كلشات

امين عام المجلس العام.

3/ الأستاذ/محمد سعد الصويفي بلحاف رئيس الدائرة التنظيمية بالمجلس العام

4/ الشيخ/ راشد علي يسهول رئيس دائرة العلاقات العامة بالمجلس العام

5/الأستاذ/فضل صلاح الدحيمي رئيس الدائرة القانونية بالمجلس العام.

6/الشيخ/علي محمد باعبدة رئيس دائرة الإرشاد بالمجلس العام

7/الشيخ/سعيد مبخوت العوبثاني عضو الأمانة العامة بالمجلس العام .

8/العقيد/مفتي سهيل نهيان سمودة نائب رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس العام.

9/الأستاذ/ياسر عبدالله الأسد نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس العام.

10/الشيخ/سعد عوض الزويدي عضو الأمانة العامة بالمجلس العام.

اترك رد