المخلافي اليمن حضرت بقوة في القمة العربية بالظهران

0 387

متابعات

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي
‏نجاح قمة القدس في المملكة العربية السعودية ، تاكيد انه رغم الأوضاع الصعبة والانقسامات التي تمر بها الأمة العربية لازالت القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والجامعة والموحدة للأمة .

واكد المخلافي ان ‏اليمن حضرت بقوة في القمة العربية في الظهران في كلمة رئيس القمة الملك سلمان بن عبدالعزيز وكلمات الروؤساء والملوك في الجلسة الافتتاحية وفِي الجلسة المغلقة وكانت كلمة الرئيس هادي هي الكلمة الإيضاحية الشاملة لما تعرضت له اليمن منذ الانقلاب وحتى الان .

مشيرا  إلى أن ‏15 فقرة تضمنها قرار القمة العربية في دورتها 29 في الظهران الذي صوت عليه بالإجماع بشأن اليمن ، بداء من التاكيد على دعم الشرعية ممثلة بالرئيس هادي ودعم وحدة اليمن وأمنه وسلامة اراضية ودعم تحقيق السلام على أساس المرجعيات الثلاث وصولا الى مايتصل بمساعدة الشعب اليمني وإعادة الإعمار .

موضحا أن ‏وحدة الموقف العربي تجاه اليمن وما يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية هو أساس متين لتحقيق السلام واستعادة اليمن لأمنه واستقرار ليتمكن من ان يسهم في أمن واستقرار المنطقة والعالم من موقعه الجغرافي الهام ووقوعه على احد اهم الممرات المائية في العالم .

لافتا إلى ان ‏اللقاءات الثنائية والجانبية على هامش القمة التي عقدها فخامة الرئيس هادي مع أشقائه الملوك والرؤساء العرب والتي عقدتها مع اخواني وزراء الخارجية تعبير عن الحضور اليمني في العمل العربي واهتمام اليمن بكل قضايا الأمة رغم ما تعانيه بسبب جريمة الانقلاب والحرب التي تسبب بها.

اترك رد