المخلافي : ثورة 26 سبتمبر عيد ميلاد شعب ووطن

0 149

الصحيفة – متابعات

قال عبدالملك المخلافي مستشار الرئيس اليمني ووزير الخارجية السابق في سلسلة تغريدات له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان  ‏عيد ‎ثورة 26سبتمبر الخالدة  لا نحتفل به كعيد ثورة فقط وانما كعيد ميلاد شعب ووطن، وواحدة من اعظم الثورات وأكثرها إنسانية في التاريخ ، أسهمت في اعادة شعب اليمن الى الحياة بعد ان دفنته الإمامة الكهنوتية البغيضه وأخرجته من مسيرة التاريخ .

وأكد المخلافي ان ‏قيمة الثورات العظيمة تتأكد كلما مضى الزمن، وبعد عقود من محاولة وأد الثورة وطمس أهدافها ومعانيها العظيمة، تتأكد اليوم القيمة الحقيقية لثورة ‎26سبتمبر ، وخاصة بعد #‎نكبه_اليمن_21سبتمبر. وأن رسالة الشعب اليمني باحتفاله الشعبي من الأعماق اليوم بثورة 26 سبتمبر ان الإمامة لن تعود .
‏واوضح المخلافي انه رغم ظروف النكبة الكبرى التي يمر بها الشعب اليمني والحرب والدمار والجوع والفقر والمرض والجهل الذي تسبب به الانقلاب الكهنوتي الأمامي فان الاحتفال بــ ‎#ثورة_26_سبتمبر يشيع الفرح والأمل في أوساط الشعب  في كل مكان ، انها تعويذة النجاة والأمل بالانتصار وبناء اليمن الجديد .
واضاف المخلافي ان ‏الاحتفال بذكرى ‎#ثورة_اليمن_26_سبتمبر  يجب ان يكون دافعا لبحث عميق عن الأسباب التي أدت الى النكبة التي تعيشها اليمن اليوم بفعل الانقلاب الأمامي الحوثي ، ولابد من طرح أسئلة عميقة : كيف وصلنا الى هنا وماهي الأفعال السياسية والثقافية والتعليمية  وغيرها التي أدت الى انتعاشة الإمامة .
‏‎ واشار الى ان الثورة_اليمنية_الكبرى (26سبتمبر_14اكتوبر )رغم ما واجهته من انتكاسات سوف تبقى ملهمة لشعبنا العظيم للانتصار كثورة للحرية والعدل والمساواة وستبقى قيم الجمهورية والتحرر هي القيم الخالدة التي يتمسك بها الشعب اليمني ومثلما انتصرت الثورة الفرنسية على الانتكاسات ستنصر الثورة اليمنية .
وقال المخلافي ان ‏الشعب اليمني العظيم الذي فجر ‎#ثورة_26_سبتمبر_المجيدة التي اعادت له الحياة ، يجدد اليوم من خلال احتفاله غير المسبوق بالثورة التزامه  بالتمسك بأهدافها ومبادئها والانتصار لها .
كما وجه المخلافي ‏التحية في ذكرى ‎#ثورة_26_سبتمبر_الخالدة  الى الطليعة التي فجرتها والى شهدائها والى الشعب العظيم الذي ساندها ودافع عنها والى كل من يتمسك بمبادئها اليوم والى الدعم العربي لشعب وجيش مصر العظيم بقيادة جمال عبدالناصر الذي قدم تضحيات عظيمة إنتصاراً لمبادئها وأهدافها الانسانية الكبرى .

اترك رد