المخلافي يبحث مع وزير خارجية كوسوفو علاقات التعاون بين البلدين

0 406
الصحيفة – متابعات
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، اليوم، بالعاصمة الفرنسية باريس، مع النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية كوسوفو بهجت باتسولي علاقات التعاون بين البلدين الصديقين .
وتطرق اللقاء، الذي حضره وزير الداخلية الكوسوفي، بيغتوش قاشي، إلى بحث خطوات إقامة علاقات دائمة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين .

وأتفق الجانبين خلال اللقاء الذي عقد على هامش “المؤتمر الوزاري الدولي لمنع تمويل داعش والقاعدة” المنعقد في باريس، على توقيع إتفاقية اقامة علاقات دائمة بين البلدين في كوسوفو .

وخلال اللقاء، أستعرض المخلافي، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية .. لافتاً إلى أن الحرب لم تكن خيار الحكومة وإنما فرضتها ميليشيا الحوثي بإنقلابها على الدولة اليمنية وتنفيذها للأجندات الإيرانية التي تستهدف امن واستقرار ووحدة اليمن والمنطقة .

من جانبه أكد وزير الخارجية الكوسوفي على دعم حكومة بلاده لجهود الحكومة الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن بالتعاون مع المبعوث الأممي لليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها .

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى فرنسا د. رياض ياسين ومسئول ملف أوروبا والأمريكيتين ومكافحة الإرهاب بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني ووكيل وزارة الخارجية الكوسوفية ريحان فونيقي وسفير كوسوفو لدى فرنسا السيد/ كندريم قاشي.

اترك رد