المخلافي يلتقي أحد قيادات الحزب الشيوعي الصيني

0 276
الصحيفة – متابعات
إلتقى سفير اليمن لدى بكين محمد المخلافي اليوم نائب مدير عام غرب اسيا وشمال افريقيا بدائرة العلاقات الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني جونج جيان وي.

واستعرض مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود إحلال السلام .. مشيدا بالمواقف الصينية المساندة لليمن حكومة وشعبا على كافة المستويات.

وأكد المخلافي التزام الحكومة اليمنية دعم المبعوث الأممي وتقديم كافة التسهيلات لإنجاز مهمته في استئناف العملية السياسية في اليمن ، وان الحكومة منفتحة ومستعدة للمشاركة الفاعلة في أي مشاورات سياسية تدعوا لها الامم المتحدة استكمالاً لما تم التشاور حوله في الجولات السابقة المرتكزة على المبادئ الاساسية لحل الازمة اليمنية المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحدة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

كما اوضح ان الحكومة اليمنية الشرعية تمارس حقها السيادي والدستوري في استعادة الاراضي والمدن اليمنية ومنها الساحل الغربي على نحو سلمي او عسكري ومن ذلك مدينة الحديدة وميناء الحديدة وميناء الصليف ورفع الظلم والمعاناة على اهالي الحديدة.

ولفت السفير الى تدخل إيران في الشئون الداخلية من خلال المليشيا الانقلابية ومدهم بالمال والسلاح والدعم السياسي وخلاف ذلك.. مبينا استغراب الحكومة من اطلاق الاتهامات لدول تحالف دعم الشرعية بالضلوع في الحادثتين الارهابيتين اللتين استهدفتا مستشفى الثورة وسوق السمك في مدينة الحديدة مؤخرا والذي راح ضحيته العديد من القتلى والجرحى على الرغم ان دول التحالف لم تقم باي عمليات جوية في الحديدة في ذلك اليوم.

كما اشار الى ان الهجوم الذي وقع يوم 25 يوليو على ناقلة النفط السعودية من قبل المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران، مؤكدا عزم الحكومة الشرعية على استعادة سلطتها على كامل الساحل الغربي لليمن لتجنب اضطرابات الحركة الملاحة الدولي في ممر باب المندب لما ذلك من اهمية للعالم .

من جانبه أوضح المسئول الصيني ان بلاده ترى ان حل الازمة اليمنية يتم بالطرق السلمية وفقا للمرجعيات الاساسية المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة ، وان الصين تدعم الدور الايجابي للمبعوث الاممي ودعم كل ما من شأنه ايقاف الحرب واحلال السلام ورفض الارهاب وان الصين ستقدم المساعدات الانمائية والانسانية وفقاً لمقدراته.

كما تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم تطوير وتعزيز العلاقة اليمنية الصينية وكذا علاقة الحزب الشيوعي الصيني مع الاحزاب اليمنية المنضوية في إطار الحكومة الشرعية

اترك رد