المسؤول الإعلامي في اتحاد الطلبة بماليزيا الصعفاني: بدء الإستعدادات لإقامة حفل الخريجين الثاني (YMEGA2)

0 186
الصحيفة – متابعات
طالب اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا الحكومة وجهات الابتعاث المختصة في بيانه الأخير الى سرعة الشروع في ارسال المستحقات المالية للربعين الثاني والثالث من هذا العام  وذلك لجميع الطلاب المبتعثين في ماليزيا من كافة جهات الإبتعاث ، حيث وأن فترتهما الاستحقاقية شارفت على الإنتهاء ومعاناة الطلاب في تفاقم مستمر إزاء هذا التأخر. جاءت هذه المطالبة بعد الإنتهاء من صرف الربع الأول لعام 2018 بعد 6 أشهر من تأخره.

جاء في البيان المطالبة بسرعة حل مصفوفة  القضايا الطلابية العالقة المتمثلة بشكل رئيسي في التالي:

– صرف الربعين الثاني والثالث لهذا العام وذلك لجميع الطلاب من كافة جهات الابتعاث .
– ‏سرعة صرف تذاكر العودة للطلاب الخريجين العالقين في دول الابتعاث .
– ‏صرف الرسوم الدراسية للعام الحالي ، وبقية الرسوم المتأخرة للعام 2016/2017  .
– ‏المعالجة الجادة لقضية طلاب الإستمرارية والدفاع بحلول عاجلة وجذرية .
– ‏متابعة حلحلة القضايا الفردية الإنسانية العالقة ، التي سبق وأن تم طرحه ومناقشتها مع وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سابقا ، وبقية القضايا المرفوعة مسبقا

وبدوره ثمن الاتحاد جهود الجهات المختصة التي سعت الى حلحلة بعض المشاكل والقضايا العالقة على رأسها وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة ب أ.د خالد الوصابي نائب الوزير والذي زار ماليزيا نهاية الشهر الماضي . وتقدم الاتحاد بشكره إلى السفارة اليمنية في ماليزيا ممثلة بالسفير د عادل باحميد ، والملحقية الثقافية ممثلة بالمستشار الثقافي أ.د عبدالله الذيفاني وذلك في سبيل  سعيهم الجاد والملحوظ في سبيل خدمة الطلاب اليمنيين والذين تجاوز عددهم 6000 طالب وطالبة .

وفي سياق آخر صرح المسؤول الإعلامي للاتحاد بلال الصعفاني عن بدء الاتحاد العام وفروعه تجهيزات اقامة حفل الخريجين اليمنيين YMEGA 2 المزمع عقده في الربع الأخير لعام 2018 ، الجدير بالذكر أن هذا الحدث هو الثاني من نوعه لاتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا ،والذي احتفل به الاتحاد العام الماضي بتكريم ما يزيد عن 200 طالب وطالبة من المتفوقين والمبرزين في أكثر من 20 جامعة ماليزية .

اترك رد