الميسري يلتقي نظيره الإماراتي في أبو ظبي

0 228

الصحيفة – متابعات

عقد معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، لقاءً مع نظيره الإماراتي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان, في العاصمة الإماراتية أبوظبي. جاء ذلك في إطار زيارته إلى دولة الإمارات التي وصلها، مساء الأربعاء الفائت، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى أبوظبي، وكيل وزارة الداخلية الإماراتية المساعد للموارد والخدمات المساندة اللواء سالم علي الشامسي، وسفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فهد سعيد المنهالي.

وجرى خلال اللقاء المثمر والناجح، مناقشة الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات المحررۃ, وسبل تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين، وسبل دعم الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب. وأكد اللقاء على ضرورة وأهمية توحيد القرار الأمني وإنشاء غرفة عمليات موحدۃ تحت إشراف وزارۃ الداخلية, لما من شأنه توحيد القرار الأمني وعدم ازدواجيته. واستعرض الوزير الميسري، الإشكاليات والتعقيدات التي تواجهها وزارة الداخلية اليمنية مع مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لها في المحافظات اليمنية المحررة, والعقبات الواجب إزالتها لتتمكن الوزارۃ من أداء مهامها على أكمل وجه, وبما يرتقي بمستوى تنفيذ المهام الأمنية بمستوى أفضل وينعكس على بسط المزيد من الأمن والاستقرار في ربوع وطننا اليمني الحبيب.

كما أشار إلى الدور الكبير والجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الداخلية، وما تحتاجه في هذا الظرف من مختلف أشكال الدعم والمساندة .. مشيداً بما قدمته وتقدمه دولة الإمارات من مؤازرة ودعم للأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة. وأشاد معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، بحفاوۃ الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها لدی استقبال سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية له في قصر الضيافة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وعبر الوزير الميسري عن امتنانه لما لقيه من استقبال رائع والذي إن دل علی شيئ فإنما يدل علی متانة العلاقات الأخوية وروابط العروبة والدم ومدی عمق العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين, ومدی حجم الدعم والمساندۃ والمؤازرۃ والاهتمام التي توليها القيادۃ السياسية وحكومة وشعب الإمارات الشقيق للقيادۃ السياسية وللحكومة اليمنية وللشعب اليمني العظيم.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فهد سعيد المنهالي.

اترك رد