اليماني ينفي أن تكون بلاده تقدمت بشكوى لمجلس الأمن بشأن الإمارات

0 369

الصحيفة – نيويورك – خاص

عبر سفير بلادنا لدى الأمم المتحدة خالد حسين اليماني عن ثقته الكبيرة في ان تعيد المملكة العربية السعودية بصفتها قائدة التحالف الأمور لنصابها الطبيعي ،وانهاء اي التجاوزات خاصة ،فيمايتعلق بالأحداث الأخيرة التي شهدها أرخبيل سقطرى .

ونفى اليماني ان تكون الحكومة اليمنية تقدمت بشكوى إلى مجلس الامن الدولي ،مضيفا في تصريحات صحفية نشرت اليوم ” انها حاليا غير مطروحة ا وان الثقة كبيرة في قدرة السعودية على انهاء التجاوزات الاماراتية واصلاح الاختلالات التي قد تبرز هنا وهناك اثناء اداء التحالف لمهامة التاريخية العظيمة في اليمن.
وكانت مصادر إعلامية ذكرت ان الحكومة اليمنية بعثت برسالة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الوجود الإماراتي في ارخبيل سقطرى.
وقال اليماني ان موقف اليمن من التجاوزات الاماراتية في سقطرى عبر عنه بيان الحكومة اليمنية، وان البيان قد نقلته كافة البعثات الدبلوماسية العاملة في العالم الى حكومات الدول المعتمدين لديها ضمن الاجراءات الدبلوماسية الروتينية.
لافتا إلى قيام  الرئيس عبدربه منصور هادي بطلب من التحالف بناء على المادة ٥١ من ميثاق الامم المتحدة للتدخل لردع الانقلاب والانتصار للشرعية اليمنية ضد مشروع ايران التوسعي في اليمن عبر أذرعها الحوثية، لايتعدى على سقف السيادة اليمنية.
مشيراً إلى أن ادارة الشؤون السيادية اليمنية هي مهمة حصرية للحكومة اليمنية ولا تقبل الاجتزاء، وان تدخل التحالف في اليمن هو ضمن تفويض دعم الشرعية وليس الانتقاص منها.
واكد السفير اليمني للأمم المتحدة على أهمية ان أن تكون هناك هيئات لتسيير العمل بين التحالف والحكومة اليمنية تضمن عدم حدوث اي تجاوزات.

اترك رد